حيفا

العشرات يشاركون في يوم تطوعي بمقبرة القسام في حيفا

مقبرة القسام


  • السبت 30 يوليو ,2022
  • 582 مشاهدة
العشرات يشاركون في يوم تطوعي بمقبرة القسام في حيفا
مقبرة القسام

شارك عشرات الفلسطينيين اليوم السبت في فعاليات تطوعية بمقبرة الشيخ عز الدين القسام في حيفا لتنظيف المقبرة والحفاظ عليها من التهويد ومحاولات السلطات الإسرائيلية تهويدها.

وأوضح الناشط من مدينة حيفا عدي ثبتة في حديثٍ خاص مع الجرمق أن العشرات من مدن وقرى أراضي48 شاركوا في الفعاليات التطوعية بهدف الحفاظ على المقبرة من محاولات الاستيلاء.

وأشار ثبتة إلى أن الفعاليات شملت تنظيف المقبرة، وترميم القبور، حيث بدأ المتطوعون بالتوافد إلى المقبرة منذ ساعات الصباح.

ولفت رئيس لجنة "أوقافنا" المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية إلى أن قضية مقبرة القسام سيكون لها الأولوية في عمل اللجنة.

ودعا ثبتة الفلسطينيين بأراضي48 للمشاركة في وقفة في مقبرة نعليا بجانب عسقلان يوم الثلاثاء القادم احتجاجًا على تجريف القبور فيها.

وتابع، "بدأنا العمل ضمن لجنة أوقافنا التي أقرتها لجنة المتابعة قبل حوالي شهرين، وتضم ممثلين عن الأحزاب السياسية في الداخل، وضعنا برنامجًا للعمل على صيانة المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين الداخل".

وأضاف، "نحن اليوم في مقبرة القسام سنواصل العمل بوتيرة قوية، ذلك لأن انتهاكات المؤسسة الإسرائيلية ضد الأوقاف في فلسطين لا تتوقف، ومؤخرًا تم تجريف عدد من القبور في مقبرة نعليا بجانب عسقلان وتم افتتاح شارع على أنقاض القبور، عدى عن المساجد المهددة بالانهيار والهدم".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر