إغلاق موقف سيارات رئيسي في عكا خلال العيد..وناشط للجرمق: الهدف هو التنغيص علينا


  • الأربعاء 13 يوليو ,2022
إغلاق موقف سيارات رئيسي في عكا خلال العيد..وناشط للجرمق: الهدف هو التنغيص علينا
عكا

اشتكى فلسطينيون في مدينة عكا من إغلاق البلدية لموقف السيارات الرئيسي في المدينة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتين إلى أن هذا الإغلاق هدفه التنغيص على زوار مدينة عكا في العيد لمنعهم من ركن سياراتهم في مكانها "القانوني" وبالتالي مخالفتهم ماليًا.

وقال الناشط أحمد عودة للجرمق إن البلدية تدعي بأن إغلاق الموقف يأتي للحد من وصول المركبات لشوارع البلدة القديمة في عكا والتي قد تتصادم مع "الحناطير" التي تنشط خلال أيام العيد.

وتابع في حديث للجرمق أن هدف البلدية هو التنغيص على الفلسطينيين الذين يصلون لعكا خلال أيام العيد خاصة من مناطق المثلث والضفة الغربية، مشيرًا إلى أن الهدف الآخر هو لإيهام أهالي عكا بأن وجود الحناطير يتسبب بمشاكل خطرة قد تتصادم مع المركبات وبالتالي قد تقع حوادث في شوارع البلدة القديمة.

وتابع بأن البلدية تسعى منذ زمن لمنع تسيير الحناطير التي تشكل مظهر من مظاهر عروبة مدينة عكا، لأن الزائر لا يمكن أن يصل لعكا دون أن يركب في الحناطير أو السفن، قائلًا، "هذه المظاهر العربية تؤلم البلدية والمسؤولين".

ولفت إلى أن بلدية عكا تحاول منذ أكثر من 20 عامًا بكل الطرق التنغيص على الفلسطينيين في الأعياد ومنع الحناطير ولكنها لم تنجح في ذلك.

ومن الجدير بذكره أن بلدية عكا تقوم في كل عام باستحداث قرارات خلال الأعياد للحد من وصول الفلسطينيين وإنعاش الاقتصاد العكي، حيث قامت خلال عام 2021 بإغلاق أحد الشواطئ في عكا لمنع أهالي الضفة الغربية من الوصول له.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر