روسيا

"جيروزاليم بوست": "روسيا تنوي إغلاق الوكالة اليهودية في بلادها"

ذكرت وسائل إعلام عبرية يوم الثلاثاء أن رو


  • الأربعاء 6 يوليو ,2022
  • 659 مشاهدة
"جيروزاليم بوست": "روسيا تنوي إغلاق الوكالة اليهودية في بلادها"
الوكالة اليهودية في روسيا

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" يوم الثلاثاء أن روسيا تنوي إيقاف كافة أنشطة الوكالة اليهودية المختصة بالهجرة في بلادها.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة، فإن وزيرة الهجرة الإسرائيلية "بنينا تامانو" أوضحت أن وزارة العدل الروسية أبلغتها بتعليق أنشطة الوكالة اليهودية في البلاد، حيث سارعت بتوجيه مناشدة إلى رئيس الوزراء لحل المشكلة مع موسكو.

وأشارت الصحيفة إلى أن رسالة وردت من الحكومة الروسية إلى السلطات الإسرائيلية بهذا الشأن، حيث أكد مسؤولون في الوكالة اليهودية استلام الرسالة، لكنهم لم يعلقوا على الرد الذي هو قيد النظر حاليًا في مكاتب المنظمة في القدس وبالتشاور مع وزارة الخارجية ومكتب رئاسة الوزراء.

ولفتت صحيفة "جيروزاليم بوست" إلى أن مصادر رفيعة المستوى في الجالية اليهودية في روسيا قالت لها: "كجزء من عمل وفد الوكالة اليهودية في روسيا، يُطلب منا أحيانا إجراء بعض التعديلات، كما تطلب السلطات".

وتابعت، "الاتصالات مع السلطات تتم بشكل مستمر بهدف مواصلة أنشطتنا وفق القواعد التي تضعها الجهات المختصة، وحتى في الوقت الحاضر يتم مثل هذا الحوار".

وقالت "جيرزواليم بوست": "تعليق عمل الوكالة اليهودية في روسيا يقوض بشكل مباشر قدرة اليهود الروس على الهجرة إلى إسرائيل، وقد أنهى الآلاف منهم أوراق الهجرة الخاصة بهم وينتظرون رحلات جوية متاحة إلى إسرائيل، لكن العقوبات المفروضة على موسكو تسببت في توقف معظم شركات الطيران الدولية عن التحليق إلى روسيا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر