الجيش الإسرائيلي

قناة "كان": "ارتفاع مقلق بحالات الاعتداءات الجنسية داخل صفوف الجيش الإسرائيلي"

الجيش الإسرائيلي


  • الثلاثاء 5 يوليو ,2022
  • 773 مشاهدة
قناة "كان": "ارتفاع مقلق بحالات الاعتداءات الجنسية داخل صفوف الجيش الإسرائيلي"
الجيش الإسرائيلي

أفادت قناة "كان" الإسرائيلية في تقريرٍ لها أن هناك ارتفاعًا في حالات الاعتداءات الجنسية داخل صفوف الجيش الإسرائيلي خلال العام الماضي مقارنةً بالعام الذي قبله. 

وقالت القناة في تقرير ترجمه موقع الجرمق الإخباري إن حالات الاغتصاب ازدادت داخل الجيش الإسرائيلي، حيث بلغ عدد البلاغات التي قدمت في العام 2020 نحو 22 شكوى، لكنها ارتفعت خلال عام 2021 إلى 46 حالة.

وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية أنه عدا عن حالات الاغتصاب، فإن هناك عشرات حالات التحرش لجنود ومجندات في الخدمة الإلزامية.

وتشير القناة إلى أن عدد طلبات الدعم النفسي تضاعفت في العام 2021، لتصل إلى 542 طلبًا بسبب الاعتداءات الجنسية، فيما بلغ عدد شكاوى التحرش الجنسي في السياق المدني من 719 اعتداء إلى 851، وفي داخل الجيش الإسرائيلي سجل ارتفاع في عدد البلاغات عن الاعتداءات الجنسية من 1542 إلى 1567، وهو أمرٌ مقلقٌ للغاية كما جاء في القناة.

وأعرب الجيش الإسرائيلي كما أوردت القناة عن قلقه إزاء هذه الظاهرة وارتفاع عدد حالات الاعتداءات الجنسية داخل صفوفه.

وادعى الجيش الإسرائيلي أن ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى هو بسبب الثقة من قبل المعتدى عليهم والذين تعرضوا للتحرش، بالجهات المسؤولة وثقتهم بهم وأنهم سيعملون على معالجتها، وشجاعة المجندات بتقديم الشكاوى، وأن ارتفاع حالات الاغتصاب والتحرش هو بسبب ارتفاع عدد البلاغات المقدمة. 

وكانت قناة "كان" قد كشفت الشهر الماضي عن تسجيل ارتفاع في عدد حالات الانتحار في صفوف الجيش الإسرائيلي، وأفاد التقرير بتسجيل 11 حالة انتحار خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2022.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر