أحمد مناصرة

تأجيل جلسة المحكمة المقررة للنظر في تمديد عزل الأسير أحمد مناصرة

أحمد مناصرة


  • الثلاثاء 5 يوليو ,2022
تأجيل جلسة المحكمة المقررة للنظر في تمديد عزل الأسير أحمد مناصرة
أحمد مناصرة

أوضح نادي الأسير الفلسطيني أن السلطات الإسرائيلية أجلت الجلسة الخاصة بالنظر في تمديد عزل الأسير أحمد مناصرة.

ونقلًا عن المحامي خالد زبارقة، قال نادي الأسير: "تأجيل الجلسة الخاصة بالنظر بتمديد أمر عزل الأسير أحمد مناصرة التي كانت مقررة يوم غد لموعد غير محدد، وفي حال تم تعيين موعد للجلسة سيتم  الإعلان عن الموعد".

ويوم الثلاثاء 28/6/2022، رفضت السلطات الإسرائيلية طلب المحامين بالإفراج المبكر عن الطفل أحمد مناصرة بسبب تدهور وضعه الصحي، ما يعني البقاء على اعتقال مناصرة في السجون الإسرائيلية.

وقال المحامي خالد زبارقة في حديثٍ سابق مع الجرمق: "لجنة الإفراجات المبكرة رفضت بحث طلب الإفراج الذي قدمناه وذلك بذريعة أن تصنيف الملف حسب قانون مكافحة الإرهاب يمنع اللجنة من النظر وبحث الطلب بسبب التدهور الصحي".

وأشار زبارقة إلى أن رفض اللجنة بحث الملف الذي تقدم به المحامون يعني أن اللجنة أبقت على قرار استمرار وجود أحمد في السجون الإسرائيلية، وتابع، "هذا يشكل خطرًا حقيقيًا على حياة أحمد، نحن قلنا اليوم أمام المحكمة وطالبنا اللجنة أن تستمع لأقوالنا ودفاعاتنا ونحن كنا جاهزين لدفاعات ومرافعات تتعلق بالوضع القانوني وبالظروف الصحية التي وصل إليها الطفل مناصرة".

وأضاف، "نحن نتحدث عن طفل كان عمره 13 عامًا عندما اعتقلته السلطات الإسرائيلية، اللجنة كانت مغلقة ولا تريد سماع أي من المرافعات بخصوص الملف، ونحن نعتقد أن هذا جزء من التعسف القانوني الذي تمارسه السلطات الإسرائيلية بحق الطفل أحمد مناصرة، وذلك لا لأي سبب إلا من منطلقات عنصرية تتعلق بهوية مناصرة ولأنه طفل فلسطيني".

وأكد زبارقة على أن قرار لجنة الإفراجات المبكرة يخالف جميع الأسس القانونية المبني عليها نظام العدالة في العالم، مشددًا على أن المحامين سيستمرون في الدفاع عن أحمد وسيقدمون استئنافًا على قرار اللجنة.

وأوضح زبارقة لـ الجرمق أن الوضع الصحي للطفل أحمد مناصرة صعب جدًا، مضيفًا، "كان اليوم حزين جدًا وواضح عليه اليأس والإحباط وهو يعاني ويتألم وهو الآن مريض".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر