بئر السبع

فلسطينيون يتظاهرون في بئر السبع احتجاجًا على إقامة مهرجان للخمور في مسجد المدينة

بئر السبع


  • الاثنين 4 يوليو ,2022
  • 515 مشاهدة
فلسطينيون يتظاهرون في بئر السبع احتجاجًا على إقامة مهرجان للخمور في مسجد المدينة
المسجد الكبير في بئر السبع

تظاهر عشرات الفلسطينيين مساء اليوم الإثنين في مدينة بئر السبع احتجاجًا على إقامة بلدية بئر السبع لمهرجان خمور وحفل موسيقي داخل المسجد الكبير في المدينة.

 

وحاول مستوطنون استفزاز الفلسطينيين المتظاهرين أمام المسجد الكبير في بئر السبع وسط حماية الشرطة الإسرائيلية.

وقال الشيخ والناشط السياسي يوسف أبو مديغم في حديثٍ خاص مع الجرمق: "نحن هنا اليوم في وقفة احتجاجًا على الاستفزاز الذي تقوم به المؤسسة الإسرائيلية وبلدية بئر السبع من خلال إقامة حفل داخل ساحات المسجد الكبير".

وتابع، "حضرنا كالمعتاد وإذ ببعض المتطرفين من تلاميذ بن غفير وسموتريتش يقومون باستفزاز الشبان المتظاهرين هنا، نحن سنستمر حتى نوصل رسالتنا ونستعيد المسجد".

وأردف أبو مديغم، "سيعود مسجد بئر السبع للمسلمين، هذا المسجد بني عام 1906 ومر الانتداب وذهب وبقي المسجد واليوم سيذهب الاحتلال وسيبقى المسجد شاهد على ظلم الاحتلال".

وقال الناشط السياسي حسين العبرة لـ الجرمق: "هذه الوقفة جاءت للاحتجاج على إقامة حفل سكر وأغاني في قلب مسجد بئر السبع، هذا المسجد للعبادة، هذه الدولة تتدعي الديمقراطية!، أريد أن أرى دولة في العالم تعتبر نفسها ديمقراطية وتقوم بعمل حفل للخمر في قلب مسجد!".

وأكد الناشط السياسي عبد الكريم العتايقة في حديثه مع الجرمق على أن الفلسطينيين مطالبين بتصعيد نضالهم حتى استعادة المسجد، مضيفًا، "على عرب النقب التصعيد من نضالهم من أجل استعادة المسجد".

ورفع أحد المتظاهرين الأذان من أمام المسجد الكبير في بئر السبع في الوقفة الاحتجاجية.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر