هدم قاعة أفراح والاعتداء على مالكها في قلنسوة


  • الاثنين 4 يوليو ,2022
هدم قاعة أفراح والاعتداء على مالكها في قلنسوة
قلنسوة

هدمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الإثنين قاعة أفراح "تالين" تعود للفلسطيني من مدينة قلنسوة هاني مرعي بحجة البناء دون ترخيص، وذلك بعد تطويق المنطقة وإغلاقها ومنع أي أحد من السكان الاقتراب منها.

وذكرت مصادر محلية للجرمق أن القوات الإسرائيلية أغلقت المنطقة حول القاعة بالكامل وفرضت عليها حصارًا شاملًا، ثم نفذت الهدم.

وأكدت على أن القاعة مرخصة ولكن تحت مسمى رخصة لمغسلة سيارات ولكن لجنة التنظيم والبناء الإسرائيلية تريد من صاحب القاعة تغيير مسمى الرخصة، وفي المقابل تماطل بتغييرها أو التعاون معه لإنهاء المشكلة، ولذلك اعتبرتها لجنة التنظيم والبناء غير مرخصة بعد انتهاء المهلة المحددة لتغيير مسمى الرخصة.

ولفتت للجرمق إلى أنه بعد انتهاء عملية الهدم قامت الشرطة الإسرائيلية بالاعتداء على صاحب القاعة بالضرب المبرح وذلك بعد اعتراضه على هدم القاعة.

وذكرت المصادر أن القاعة هي مصدر رزق لعائلة مرعي حيث يعتاش منها ثلاثة أطفال والأب والأم، مشيرة إلى أن حفل زفاف كان مقررًا اليوم في القاعة.

وأكدت على أن صاحب القاعة حاول مرارًا تغيير مسمى الرخصة، حيث وكّل محامين ودفع لهم مبالغ طائلة وبذل كل الجهود الممكنة لترخيصها ولكن السلطات الإسرائيلية تعنتت في ذلك.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر