جت المثلث

الأسير فكري منصور من جت المثلث يخوض إضرابًا جديدًا عن الطعام

الأسير فكري منصور


  • الأحد 3 يوليو ,2022
  • 852 مشاهدة
الأسير فكري منصور من جت المثلث يخوض إضرابًا جديدًا عن الطعام
سجن ايالون

أعلن الأسير فكري منصور من جت المثلث إضرابه عن الطعام منذ يومين احتجاجًا على زجه في أقسام جنائية في سجن "ايالون" بالرملة.

وأوضح الأسير المحرر محمود مجادبة وصديق مقرب من الأسير منصور أن الإضراب جاء على خلفية نقل منصور من الأقسام الأمنية إلى الجنائية.

وتابع مجادبة لـ الجرمق، "فكري منصور مضرب عن الطعام لأنه أسير أمني ومصلحة السجون الإسرائيلية زجته في أقسام مدنية وليس في أي أقسام وضعوه في قسم جنائي".

وكان الأسير فكري منصور قد خاض إضرابًا عن الطعام في شهر نوفمبر من عام 2021 احتجاجًا على تضييقات إدارة السجون الإسرائيلية بحقه، والتي وصلت إلى سحب فراشه لينام على الحديد بحسب عائلته، حيث أكد عبد منصور شقيق الأسير في حديثٍ سابق مع الجرمق على أن مصلحة السجون منعت شقيقه من الاتصال مع عائلته منذ بداية إضرابه، حيث كان آخر اتصال معه منذ حوالي شهر، مضيفًا أن السجانين سحبوا منه الأغطية والفراش لينام على الحديد فقط. 

وعام 2020 شرع منصور بإضراب مفتوح بعد منعه من "الكنتنينا"، ورفض حينها وجبات طعام السجن التي وصفها بأنها لا "تليق بالحيوانات".

وتنتظر عائلة الأسير فكري الإفراج عنه في نوفمبر القادم بعد اعتقاله منذ عام 2005، حيث حكمت المحكمة الإسرائيلية عليه عام 2008 بالسجن الفعلي لـ 17 عامًا بتهمة مساعدة منفذ عملية استشهادية في سوق الخضيرة، قُتل فيها 6 إسرائيليين.

وكانت المحكمة العسكرية الإسرائيلية قد وجهت للأسير أيضًا تهمة "مساعدة العدو أثناء الحرب، المساعدة في القتل، والمساعدة في إلحاق الأضرار الخطيرة والنقل المخالف للقانون".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر