مصادر عبرية: إسرائيل ستفحص الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة بحضور أمريكي


  • الأحد 3 يوليو ,2022
مصادر عبرية: إسرائيل ستفحص الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة بحضور أمريكي
شيرين أبو عاقلة

زعم الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ران كوخاف، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال سيفحص الرصاصة التي اغتالت مراسلة قناة الجزيرة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، بعد تسليم السلطة الفلسطينية الرصاصة للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال كوخافي لإحدى الإذاعات  إسرائيلية إنه جرى نقل الرصاصة إلى الأميركيين والفحص الإسرائيلي سيكون بحضورهم، وهذا فحص يجريه الجيش كتحقيق للجيش بحضور أميركي.

وادعى بأن "الفلسطينيين وافقوا على تسليم الرصاصة للأميركيين من أجل إجراء تحقيق إسرائيلي بحضورهم".

ونقل موقع صحيفة "هآرتس" الإلكتروني عن مصادر إسرائيلية أخرى قولها إن الأميركيين هم الذين يقودون التحقيق.

وبحسب الصحيفة، فإن السلطة الفلسطينية نقلت الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة، في مخيم جنين في 11 أيار/مايو الماضي، إلى الولايات المتحدة، وجرى فحصها في منشأة إسرائيلية بحضور أميركي.

ووفقًا للصحيفة، فإنه يتوقع صدور نتائج الفحص خلال ساعات، لكن ليس مؤكدًا أن تكون له إجابة قاطعة بما يتعلق بالجهة التي نفذت إطلاق الرصاصة لأنه من الجائز ألا يسمح وضع الرصاصة بحسم المسألة.

وقال موقع واللا العبري إن الإدارة الأميركية مارست ضغوطًا على السلطة الفلسطينية، في الأسابيع الماضية، من أجل تسليم الرصاصة، بادعاء إجراء فحص باليستي للرصاصة بواسطة جهات أميركية.

وذكر واللا أن إدارة بايدن اقترحت على الفلسطينيين وإسرائيل أن يكون المنسق الأمني ​​الأميركي، الجنرال مايك بنزيل، مسؤولًا عن التحقيق باغتيال الشهيدة أبو عاقلة وإجراء "الفحص الباليستي" الذي من شأنه أن يحدد السلاح الذي انطلقت منه الرصاصة التي استهدفت أبو عاقلة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر