معاريف: بإمكان نتنياهو العودة لرائاسة الحكومة إذا ما تحالف مع شاكيد


  • الجمعة 1 يوليو ,2022
  • 774 مشاهدة
معاريف: بإمكان نتنياهو العودة لرائاسة الحكومة إذا ما تحالف مع شاكيد
نتنياهو

قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو يمكنه تشكل حكومة والعودة لكرسي الحكم على الرغم من سعى أحزاب إسرائيلية لإبعاده. 

وذكرت صحيفة معاريف العبرية في أن إسرائيل  بعد 123 يومًا سيذهب لإجراء انتخابات جديدة، و"ستقف الأحزاب لتتلقى حكم الناخب، وعندها سيتبين إذا كان وقع حسم بين الكتلتين أم أن إسرائيل ستجر لمعركة انتخابات سادسة على التوالي". 

وبحسب معاريف فإن استطلاع رأي أجري نهاية الأسبوع بعد اعتزال بينت الحياة السياسية بأن حزب يمينا سيحصد 4 مقاعد وإذا ما منح الحزب برئاسة شاكيد أصواتها لكتلة نتنياهو سيتمكن من الوصول إلى 63 مقعدًا في الكنيست القادمة، والعودة إلى منزل رئيس الوزراء في "بلفور" بالقدس المحتلة. 

وبحسب الاستطلاع، ففي حال أجريت الانتخابات للكنيست الـ 25، يحصل "الليكود" على 34 مقعدًا، و"يوجد مستقبل" برئاسة لابيد 22 مقعدًا، و"الصهيونية الدينية" برئاسة سموتريتش، بالمشاركة مع إيتمار بن غفير على 10 مقاعد. 

أما حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس 9 مقاعد، "شاس"، يتعزز بمقعد واحد ويصل إلى 8، كما "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، "القائمة المشتركة" 6 مقاعد، وحزب "العمل" على 6 مقاعد، "أمل جديد" برئاسة جدعون ساعر على 5، وبذلك يبتعد عن نسبة الحسم.

ووفقًا للصحيفة فإنه من السابق لأوانه معرفة مدى ثبات هذا الميل، بحسب الصحيفة التي أوضحت أن حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان سيحصل على 5 مقاعد، ويغلق قائمة المقاعد يمينا برئاسة شاكيد بـ 4 مقاعد، و"القائمة الموحدة" برئاسة منصور عباس كذلك بـ4 مقاعد. 

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر