بالفيديو| أداء صلاة الجمعة أمام مسجد بئر السبع ردًا على الانتهاكات الإسرائيلية بحقه


  • الجمعة 1 يوليو ,2022
  • 660 مشاهدة
بالفيديو| أداء صلاة الجمعة أمام مسجد بئر السبع ردًا على الانتهاكات الإسرائيلية بحقه
مسجد بئر السبع

شارك عدد من الفلسطينيين في أداء صلاة الجمعة أمام مسجد بئر السبع كخطوة احتجاجية على المهرجانات الغنائية التي تقيمها بلدية بئر السبع في ساحة المسجد.

وتأتي إقامة صلاة الجمعة أمام المسجد استجابة لدعوات لجنة التوجيه العليا لعرب النقب التي وضعت سلسلة من الخطوات الاحتجاجية على ممارسات بلدية بئر السبع ومنها إقامة حفلات موسيقية وراقصة في ساحة المسجد.

وقال المحامي خالد زبارقة للجرمق إن الانتهاكات التي يتعرض لها مسجد بئر السبع ذاتها التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك، وما يحدث في ساحة المسجد هو انتهاك للحريات الدينية واستفزاز لمشاعر المسلمين واعتداء على الأوقاف.

وتابع للجرمق أن صلاة الجمعة اليوم أقيمت أمام المسجد على الرغم من أن الصلوات يجب أن تقام داخله ولكن "إسرائيل" تمنع الصلاة فيه وبالمقابل تقوم بتنظيم الحفلات في ساحته.

وأضاف أن جميع هذه الممارسات تدل على الغطرسة التي تمارسها المؤسسة الإسرائيلية بحق المسلمين والفلسطينيين.

ومن جانبه، قال الناشط علي الدبسان للجرمق إن هذه الخطوة هي بداية محاربة الأعمال الإجرامية التي تمارسها المؤسسة الإسرائيلية بحق المسجد، مؤكدًا على ضرورة المشاركة في كل الخطوات الاحتجاجية.

ودعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب خلال الصلاة إلى وقفة احتجاجية ضد ممارسات بلدية السبع يوم الإثنين القادم الساعة 7 مساء أمام المسجد.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر