عكا

تمديد اعتقال أحد معتقلي هبة الكرامة في عكا حتى انتهاء الإجراءات القانونية

هبة الكرامة


  • الخميس 30 يونيو ,2022
  • 594 مشاهدة
تمديد اعتقال أحد معتقلي هبة الكرامة في عكا حتى انتهاء الإجراءات القانونية
رازي عودة (عكا)

قررت المحكمة الإسرائيلية في حيفا اليوم الخميس تمديد اعتقال الشاب رازي عودة من مدينة عكا والذي اعتقلته السلطات الإسرائيلية في شهر يونيو من العام الجاري على خلفية أحداث هبة الكرامة.

وأوضح المحامي نمير إدلبي في حديثٍ خاص مع الجرمق أن السلطات الإسرائيلية وجهت لائحة اتهام لعودة تتهمه فيها بـ "المشاركة في إلقاء الحجارة على رجال الشرطة"، والاعتداء على مطعم في عكا من الخارج.

وأضاف إدلبي أنه فور اعتقال رازي انتشر عبر وسائل الإعلام العبرية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت شابًا بشبهة القتل على خلفية الحريق في فندق الأفندي خلال أحداث هبة الكرامة، مشيرًا إلى أن النيابة الإسرائيلية قدمت لائحة اتهام مخففة مقارنة مع الشبهات التي نسبت لرازي في البداية.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية قد طالبت المحكمة الإسرائيلية بتمديد اعتقال ابن مدينة عكا رازي عودة إلى حين انتهاء كافة الإجراءات القانونية بحقه.

وفي حديثٍ سابقٍ مع الجرمق، قال المحامي محمد حاج إن النيابة العامة الإسرائيلية قدمت نحو 11 لائحة اتهام لـ 11 معتقل من مدينة عكا على خلفية حريق فندي الأفندي، وتابع، "اعتقل ما يقارب 100 شاب على خلفية الحريق والأحداث في عكا وجرى التحقيق مع نحو 50 معتقل ومعظم الاعتقالات والتحقيقات تمت على يد الشاباك".

وأضاف، "المحكمة العليا طلبت من المحاكم ألا يتهاونوا مع الأشخاص المتهمين بأحداث هبة الكرامة، الحاكم الذي حكم على المعتقل محمد أسود بالحبس لمدة 12 شهرًا حكم على أحمد عكاوي بالحبس لمدة 33 شهرًا وذلك بناء على طلب المحكمة العليا بعدم التهاون مع معتقلي هبة الكرامة".

وأردف "جرى إحراق فندق الأفندي مرتين، المرة الأولى كانت على مدخل الفندق هذا الحريق تمت السيطرة عليه وإخماده بعد 10 دقائق، وبعد 40 دقيقة جرى إضرام حريق جديد داخل الفندق، والشرطة ادعت أن الحريق تسبب بوفاة إسرائيلي".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر