المحكمة الإسرائيلية في حيفا تنظر اليوم في تمديد اعتقال رازي عودة من عكا

 


  • الخميس 30 يونيو ,2022
المحكمة الإسرائيلية في حيفا تنظر اليوم في تمديد اعتقال رازي عودة من عكا
عكا

 

تنظر المحكمة الإسرائيلية في حيفا اليوم الخميس في طلب النيابة العامة الإسرائيلية تمديد اعتقال الشاب رازي عودة من مدينة عكا والذي اعتقل بداية حزيران 2022 على خلفية أحداث هبة الكرامة.

وقال المحامي نمير إدلبي للجرمق إن القوات الإسرائيلية أنهت التحقيق مع رازي عودة والجلسة اليوم هي للنظر في تمديد اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القانونية.

وتابع أن التحقيق مع رازي استمر حوالي شهر، حيث اعتقلته القوات الإسرائيلية بتاريخ 6.6.2022 بعد عام على مرور أحداث هبة الكرامة 2021، حيث وُجهت له تهم بالمشاركة في الأحداث.

وأضاف إدلبي للجرمق إنه فور اعتقال رازي انتشر عبر وسائل الإعلام العبرية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت شابًا بشبهة القتل على خلفية الحريق في فندق الأفندي خلال أحداث هبة الكرامة، مشيرًا إلى أن النيابة الإسرائيلية قدمت لائحة اتهام مخففة مقارنة مع الشبهات التي نسبت لرازي في البداية.

وتابع للجرمق أن النيابة العامة الإسرائيلية وجهت لرازي تهمًا تتضمن، "المشاركة في إلقاء الحجارة على رجال الشرطة"، والاعتداء على مطعم في عكا من الخارج.

وبدوره، أكد إدلبي على أن القوات الإسرائيلية اعتقلت أيضًا في ذات الفترة شابًا آخر من عكا، إذ يتم تمديد اعتقاله حتى الآن للتحقيق معه، كما منعته القوات الإسرائيلية من لقاء المحامي منذ اعتقاله.

ومن الجدير بذكره أن القوات الإسرائيلية اعتقلت خلال هبة الكرامة في عام 2021 وما بعدها ما يقارب 500 شاب من عكا، لا يزال 34 شابًا منهم يقبعون في السجون الإسرائيلية والاعتقال المنزلي.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر