الأسرى الإسرائيليين في غزة

مشاهد تُعرض للمرة الأولى للأسير الإسرائيلي هشام السيد

الأسرى الإسرائيليين في غزة


  • الثلاثاء 28 يونيو ,2022
  • 6299 مشاهدة
مشاهد تُعرض للمرة الأولى للأسير الإسرائيلي هشام السيد
هشام السيد

نشرت كتائب القسام عصر اليوم الثلاثاء مشاهد للجندي الإسرائيلي المعتقل لديها هشام السيد، بعد أن أعلنت سابقًا عن تدهور أحد الأسرى الإسرائيليين المعتقلين لديها.

 

وظهر هشام السيد في الفيديو الذي نشرته كتائب القسام وهو ملقى على سرير ويوضع له جهاز لمساعدته على التنفس، كما ظهرت هويته في الفيديو.

وأمس الإثنين، خرجت كتائب القسام بتصريح مفاجئ أعلنت فيه عن تدهور طرأ على صحة أحد الأسرى الإسرائيليين المعتقلين لدى كتائب القسام، حيث قال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة أن الكتائب ستنشر خلال الساعات القادمة ما يؤكد على صحة تصريحها.

واعتبر وزير المالية الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" أن تصريحات أبو عبيدة بشأن تدهور صحة أحد الأسرى الإسرائيليين وسيلة لإدارة الشؤون الخارجية والأمنية، وقال للقناة 13 العبرية: "ما يهم الآن هو الحفاظ على الهدوء، لا يمكن الوثوق بمعلومات حماس أبدًا، لذلك يُطلب منا جميعًا كبح هذه التصريحات، إن الغموض طريقة جيدة لإدارة الشؤون الخارجية والأمنية، قللوا الحديث في هذا الشأن".

وقالت قناة "كان" العبرية إن الحكومة الإسرائيلية طلبت من وزرائها عدم التعليق على ما نشره أبو عبيدة، حول تدهور حالة أحد الأسرى الإسرائيليين لدى كتائب القسام.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن جهات إسرائيلية اعتبرت إعلان حماس عن تدهور حالة أحد الأسرى الإسرائيليين نوع من الإثارة.

وأكدت صحيفة "هآرتس" أن جهات إسرائيلية أعلنت أن لا علم لها بأي تغير على حالة الأسرى في قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت عن خطف الجندي "شاؤول أرون"  بتاريخ 20/7/2014، كما أعلنت "إسرائيل" عن فقدان الجندي هدار غولدن بتاريخ 1/8/2014.

وفي 20/4/2015، دخل هشام السيد الذي يخدم في الجيش الإسرائيلي إلى قطاع غزة عبر ثغرة في السياج الفاصل بين "إسرائيل" وشمالي القطاع واختفت آثاره، كما حدث مع "أفيرا منغستو" الذي اجتاز ذات السياج بتاريخ 7/10/2014، وفقدت آثاره.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر