حيفا

الإعلان عن مخيم "جوار الحاكورة" الذي يجمع أعمارًا من كل أجيال النكبة

مخيم جوار الحاكورة


  • الأحد 26 يونيو ,2022
الإعلان عن مخيم "جوار الحاكورة" الذي يجمع أعمارًا من كل أجيال النكبة
مخيم جوار الحاكورة

أعلن مجموعة نشطاء من مدن وقرى أراضي48 عن مخيم تحت عنوان "جوار الحاكورة" والذي سيبدأ يوم الإثنين 8 آب وسيستمر حتى 3 أسابيع، في وادي النسناس بدار المسنين بهدف استرجاع نسيج العلاقة  بين الفلسطينيين في أراضي48 وكل ما حولهم.

وأوضح الناشط السياسي عساف اسمير من مدينة حيفا في حديثٍ خاص مع الجرمق أنه جرى اختيار وادي النسناس لتنفيذ المخيم فيه لإحياء المكان، وتابع، "وادي النسناس هو المكان الذي بقي فيه السوق القديم بحيفا، نريد أن نحيي الجانب الثقافي في المكان، لأنه ككل بلد مختلط يعاني من تهجير قسري وإخلاء محلات وبيوت".

وأشار اسمير إلى أن الأعمار المستهدفة في مخيم "جوار الحاكورة" هي من عمر 9 إلى 14 عامًا، وأضاف، "المخيم لن يقسم أجيال، نحن نحاول العمل عن طريق المجاورة لكسر البعد بين الأجيال، وسنعمل على التجربة الجماعية التي يمكن التعلم منها".

وأردف اسمير، "مثل هذه المخيمات تغذي الذاكرة لهذه الأجيال وأكثر من ذلك، فهي تعطيهم تجربة تنمي أشياء أقوى وأصدق لأنها تخرج عن طريق العمل والتجربة في الأرض".

وتابع، "نحن سنجتمع في المخيم من كل أجيال النكبة، وهذا المخيم هو الأول من نوعه لنا بهذه الصيغة، أي بمخيمات تتعلق بالحيز، ونحن سنتواجد في دار مسنين أي سنكون بأعمار من كل أجيال النكبة".

وأضاف الناشط السياسي عساف لـ الجرمق، "جوار الحاكورة هو عمل محلي لجيل ثالث ورابع للنكبة، يفتقر الأرض ملكًا وعملًا ومسكنًا، فتحتضنه ويحتضنها  مشاعًا، وهو عمل لاستعادة وجدل نسيج علاقة مع كل من وما حولينا".

. . .
رابط مختصر



التعليقات 1

avatar
Raymondquept
الخميس 16 نوفمبر ,2023 رد

Hellow,Admin, This idea fits the bill, thank you for the resource: https://xn--mg-sb-k11bwg.com Mega ресурс оригинальный - адрес на площадку в теневом интернете. Добро пожаловать на флагманском сервисе российского darknet. МЕГА <a href=https://xn--megsb-vcc.com>мега</a> платформа позволит тебе приобретать товары, которые были запрещены после закрытия HYDRA. Перейдите на мега и довольствуетесь старыми добрыми магазинами на новом единственном фаворите среди даркнет ресурсов. Наш ресурс поддерживает самое быстрое и анонимное соединение, что позволяет пользователям, чувствовать безопасность, за сохраность своих личных данных. - <a href=https://xn--mgasb-n51b.com>мега вход</a> - <a href=https://xn--meg-sb-yc8b.com>mega fo</a> - <a href=https://xn--mg-g5sse.com>mega как зайти</a> - <a href=https://xn--meg-sb-yc8b.com>как зайти на мегу</a> KTHH2188NIKI66!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر