استطلاع جديد..تعادل معسكري الائتلاف الحالي واليمين

أظهرت نتائج استطلاع نشرته صحيفة "م


  • الجمعة 24 يونيو ,2022
استطلاع جديد..تعادل معسكري الائتلاف الحالي واليمين
الكنيست

أظهرت نتائج استطلاع نشرته صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة، تعادل معسكري أحزاب الائتلاف الحالي ومعسكر رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو، في حال جرت الانتخابات الآن، بحصول كل منهما على 57 مقعدًا.

وحصلت القائمة المشتركة التي لا تنتمي إلى أي من المعسكرين على 6 مقاعد، في الاستطلاع الحالي، الذي نشرته صحيفة معاريف.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع أجري مباشرة بعد إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، ورئيس الحكومة البديل يائير لبيد، عن حل الكنيست، يوم الاثنين الماضي.

وبحسب الاستطلاع، فإن أحزاب الليكود والصهيونية الدينية و"يمينا" ستفقد من قوتها، وربما يلامس الأخير نسبة الحسم.

ويتبين من الاستطلاع أن الأصوات الأكثر ضمانًا هي لناخبين قالوا إنهم سينتخبون أحزاب "يهدوت هتوراة" وشاس والليكود، والأكثر هشاشة هي لناخبين سينتخبون أحزاب "يمينا" و"يسرائيل بيتينو" والعمل و"تيكفا حداشا. 

وأكد 73% على أنهم سيصوتون لأحزاب اليمين في المعارضة، بينما قال 38% فقط إنهم متأكدين من تصويتهم لأحزاب في الائتلاف الحالي. 

وقال 50% فقط من الناخبين العرب إنهم متأكدين من أنهم سيصوتون للقائمة المشتركة وللقائمة الموحدة.

ويبقى الليكود أكبر الأحزاب الإسرائيلية، بحصوله على 34 مقعدًا، تليه في معسكر نتنياهو كتلة الصهيونية الدينية 9 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، وشاس 7 مقاعد.

ووفقًا للاستطلاع، فيبقى حزب "ييش عتيد" أكبر أحزاب كتلة الائتلاف الحالي بحصوله على 21 مقعدًا، يليه "كاحول لافان" 8 مقاعد، العمل 7 مقاعد، "يسرائيل بيتينو" 5 مقاعد، و4 مقاعد لكل من "يمينا" و"تيكفا حداشا" وميرتس والقائمة الموحدة.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر