حيفا

فلسطينيون يتظاهرون في حيفا دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام

حيفا


  • الخميس 23 يونيو ,2022
  • 220 مشاهدة
فلسطينيون يتظاهرون في حيفا دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام
حيفا

شارك عدد من الفلسطينيين مساء اليوم الخميس في وقفة احتجاجية بساحة الأسير في مدينة حيفا لدعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام، ورفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.

 

وقالت الناشطة من "مجموعة نشطاء من أجل الأسرى" في حديثٍ خاص مع الجرمق إن التظاهرة جاءت لرفض الاعتقال الإداري ولدعم الأسرى المضربين عن الطعام.

وتابعت، "رسالتي للشعب هي أن مشاركتكم في التظاهرات رافعة من روافع الأسرى لانتصارهم في معركتهم العادلة، الحشد قليل جدًا في قضايا الأسرى، الأسرى بحاجتنا علينا أن نقابل الوفاء بالوفاء وهذه الأعداد لا تكفي لنصرة الأسير".

وطالبت جبارين الفلسطينيين عبر الجرمق بالتواجد والمشاركة في التظاهرات الداعمة للأسرى، مضيفةً، "أطالبهم بالحضور، لأن النضال الشعبي والميداني أثبت نجاعته في تحقيق الإنجازات".

وقال الناشط من مجموعة "نشطاء من أجل الأسرى" في حديثٍ لـ الجرمق: "وقفتنا اليوم هي للاحتجاج والتضامن مع الأسرى رائد ريان وخليل عواودة الذي جددوا اليوم اعتقاله الإداري بعد أن أوقف إضرابه عن الطعام أمس بسبب وعودهم بأنه لن يجري تجديد الاعتقال".

وتابع، "الأسرى وضعهم صعب وبحاجة لكل واحد فينا، كل شخص بيننا يستطيع أن يساند وينزل إلى الشارع، علينا أن نتحرك لأننا صوت الأسرى، وأطالب كل المؤسسات المعنية بمتابعة قضايا الأسرى والوقوف إلى جانبهم".

ورصد مراسل الجرمق الإخباري مجموعة من الشعارات التي رفعها المتظاهرون ومنها: "من جنين طلعوا الأسود"، "اهتف سمع كل  الناس"، "الاعتقال بيتأجل عيب علي بتفرج"، "قولوا للمخابرات ما بترهبنا الاعتقالات"، "علي علي علي صوتك ذلك يا شعبي بسكوتك".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر