بئر السبع

جمعة زبارقة: نطالب بإعادة مسجد بئر السبع الكبير للمسلمين

مسجد بئر السبع الكبير


  • الخميس 23 يونيو ,2022
  • 252 مشاهدة
جمعة زبارقة: نطالب بإعادة مسجد بئر السبع الكبير للمسلمين
مسجد بئر السبع الكبير

أكد مركز لجنة التوجيه لعرب النقب جمعة زبارقة على ضرورة تواجد الفلسطينيين في الفعاليات التي أعلنت عنها اللجنة خلال الأيام القادمة احتجاجًا على إقامة حفل موسيقي في مسجد مدينة بئر السبع الكبير.

 

وقال زبارقة في حديثٍ خاص مع الجرمق إنه من الضروري أن يشارك الفلسطينيين في الوقفة التضامنية التي أعلنت عنها اللجنة وذلك يوم الإثنين القادم بتاريخ 27/6/2022 في مسجد المدينة.

ودعا زبارقة الفلسطينيين بأراضي48 عبر الجرمق إلى أداء صلاة الجمعة بتاريخ 1/7/2022 والتي ستقام في ساحة المسجد الكبير في بئر السبع.

وتابع مركز لجنة التوجيه جمعة زبارقة، "نطالب من كل المسلمين أن يتوجهوا برسالة الى بلدية بئر السبع ورئيس بلدية بئر السبع لمطالبته بإعادة المسجد إلى المسلمين". 

وشددت لجنة التوجيه في بيان أصدرته مساء أمس الأربعاء على أن المشاركة في الفعاليات التي أعلنت عنها هو واجب وطني وديني وإنساني، وتابعت، "نطالب بإعاده المسجد للمسلمين لإقامة الصلوات فيه كباقي شعوب العالم".

وكانت بلدية بئر السبع قد أعلنت عن إقامة مهرجان غنائي "مهرجان الخمور" بمسجد بئر السبع حيث يستضيف المهرجان مغنيين وراقصين وعروض فنية برعاية شركة "اتجاهات" خلال أيام الإثنين من شهري حزيران وتموز هذا العام، وتتزامن هذه الإعلانات مع الذكرى العاشرة لمنع مثل هذا المهرجان عام 2012 من قبل الفلسطينيين عبر أدائهم أول صلاة في المسجد بعد النكبة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر