المسجد الأقصى

مجلس الأوقاف يؤكد أن أساسات المسجد الأقصى أصبحت مكشوفة نتيجة حفريات الاحتلال

المسجد الأقصى


  • الخميس 23 يونيو ,2022
  • 277 مشاهدة
مجلس الأوقاف يؤكد أن أساسات المسجد الأقصى أصبحت مكشوفة نتيجة حفريات الاحتلال
المسجد الأقصى

أفاد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس أن السلطات الإسرائيلية تُجري حفريات في محيط المسجد الأقصى المبارك، وأن أساسات المسجد أصبحت مكشوفة.

وقال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري: "أساسات المسجد الأقصى أصبحت مكشوفة بفعل الحفريات التي يقوم بها الاحتلال أسفله، وهو يراهن على زلزال قوي يدمر هذه الأساسات خاصة بعد إزالته للأتربة المحيطة بها".

وأوضح مجلس الأوقاف في بيان له أنه رصد منذ فترة مجموعة من العمال يحفرون بآلات حفر كبيرة وجرافات بعجلة وسرعة مريبة في ساحة حائط البراق ومنطقة القصور الأموية.

وتابع المجلس، "جرى رصد تفريغ الأتربة وعمل ثقوب في الجدران المحاذية للسور الجنوبي للمسجد، وتفريغ الممرات في محاولة لإخفاء الحفريات، ورصد عمليات تكسير مستمر منذ أشهر لحجارة أثرية مهمة، حيث يتم تحويلها لحجارة صغيرة بهدف إخفاء أثرها وإخراجها على أنها "طمم" يُلقى في مكب النفايات .

وقال بيان مجلس الأوقاف: "يؤكد المجلس بأن ساحة وحائط البراق ومنطقة القصور الأموية هي وقف إسلامي صحيح، وهي امتداد للمسجد الأقصى المبارك كمسجد إسلامي بمساحته الكاملة، وهي 144 دونمًا بجميع مصلياته وساحاته ومساطبه وأسواره والطرق المؤدية إليه، ملك خالص للمسلمين وحدهم، وسيبقى ذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وذلك بقرار رباني واضح".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر