تدريب إسرائيلي أمريكي يُحاكي تصعيدًا في الجبهة الشمالية

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت ال


  • الخميس 23 يونيو ,2022
  • 212 مشاهدة
تدريب إسرائيلي أمريكي يُحاكي تصعيدًا في الجبهة الشمالية
تدريبات

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أمس عن إجراء الجيش الإسرائيلي تدريبات عسكرية مشتركة مع قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي لفحص الاستعدادات للتعامل مع ما أسمته "تحديات أمنية مشركة" وعلى رأسها تصعيد عسكري في الجبهة الشمالية "الإسرائيلية".

وأفاد التقرير بأن التدريب العسكري أجري في الأيام الأخيرة، وذلك بعد مناقشة السيناريوهات المحتملة لمواجهات عسكرية محتملة تعالج "تحديات مشتركة" بحسب التقرير.

وتابعت بأن النقاش كان ضمن اجتماع عقد في إسرائيل بين كبار الضباط في القيادة الوسطى الأميركية (سانتكوم)، ومسؤولين رفيعي المستوى في الجيش الإسرائيلي.

وشمل التدريب العسكري تنسيق خطط التعاون في مجال الدفاع الجوي وتبادل المعلومات الاستخباراتية والمساعدة اللوجستية.

 في المقابل، لفتت "هآرتس" إلى أن التدريب لم يتم التطرق إلى احتمال مشاركة أميركية فاعلة في مواجهة عسكرية بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني.

وشددت التقرير على أن الولايات المتحدة لن تلعب دورًا فاعلًا في العمليات العسكرية ولن تتورط في العمليات القتالية في حال اندلاع مواجهة عسكرية بين إسرائيل و"حزب الله"، على الرغم من أن الولايات المتحدة تعتبر "حزب الله" منظمة "إرهابية".

وأوضح التقرير أنه منذ انتقال مسؤولية العلاقات العسكرية مع إسرائيل من القيادة المركزية للجيش الأميركي في أوروبا (يوكوم) إلى القيادة الوسطى الأميركية (سانتكوم)، "تم تعزيز العلاقات بين الجيشين إلى حد كبير، نظرًا لأن ساحة نشاط سانتكوم في الشرق الأوسط قريبة جغرافيًا من إسرائيل".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر