كهانا: لو كان لدي زر لإخفاء العرب سأضغط عليه

 


  • الثلاثاء 14 يونيو ,2022
كهانا: لو كان لدي زر لإخفاء العرب سأضغط عليه
كهانا

 

نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان"عن نائب وزير الشؤون الدينية في الحكومة الإسرائيلية متان كهانا قوله، "لو كان هناك زرًا لإخفاء العرب من هنا، كنت سأضغط عليه"، مضيفًا أنه يعتقد بأن آفاق تحقيق "السلام" مع الفلسطينيين غير ممكن في المستقبل القريب.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن تصريحات كهانا، وهو عضو في حزب "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت، جاءت خلال محاضرة ألقاها أمام طلبة في ثانوية "ديرخ أفوت" بمستوطنة "إفرات" المقامة على أراض بملكية خاصة للفلسطينيين بين القدس وبيت لحم.

وقال كهانا في كلمته أمام طلبة المدرسة الدينية الثانوية "إذا كان هناك زرًا يمكن الضغط عليه، وإخفاء كل العرب من هنا، وإرسالهم عبر القطار السريع إلى سويسرا، ليعيشوا هناك حياة رائعة، كنت سأضغط على هذا الزر، لكن لا يوجد مثل هذا الزر، ربما كان من المفترض أن نتواجد هنا لوحدنا على هذه الأرض بشكل ما".

وسمع كهانا أيضًا في التوثيق من المحاضرة، وهو يقول "الفكرة أنه إذا انسحبنا وعدنا إلى حدود 1967، سيكون هناك دولتان تعيشان في سلام مع بعضهما البعض، أعتقد أن ذلك هراء".

وأضاف نائب وزير الشؤون الدينية في الحكومة الإسرائيلية أنه يعتقد بأن الفلسطينيين اعتقد أنهم لن يتنازلوا ولن يستسلموا أبدا عن الشيخ مؤنس، جامعة تل أبيب، قائلًا، "العرب يروون لأنفسهم رواية إنهم هم من عاشوا هنا دائمًا ومنذ القدم، وأتينا نحن اليهود وطردناهم، هذا بالطبع هراء".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر