حيفا

دعوات للحشد في تظاهرة مساندة للأسرى المضربين عن الطعام في حيفا

دعوات من مجموعة "نشطاء من أجل الأسرى" وحراك حيفا


  • الثلاثاء 7 يونيو ,2022
دعوات للحشد في تظاهرة مساندة للأسرى المضربين عن الطعام في حيفا
الأسرى

دعت مجموعة "نشطاء من أجل الأسرى" وحراك حيفا الفلسطينيين بأراضي48 للحشد والمشاركة في وقفة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم الإداري، يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بساحة الأسير في مدينة حيفا.

وأوضح الناشط السياسي في مجموعة "نشطاء من أجل الأسرى" عدي سبتي أن هذه الوقفة تأتي للتضامن مع الأسير خليل عواودة 40 عامًا المضرب عن الطعام لليوم الـ 97 والأسير رائد ريان 27 عامًا المضرب لليوم الـ 62، رفضا لاعتقالهما الإداري.

وتابع سبتي في حديثٍ خاص مع الجرمق: "هدفنا هو إسناد الأسرى ورفض الاعتقال الإداري لأن هذا النوع من الاعتقال جائر وممنوع دوليًا، والأخطر أن هذه الاعتقالات تتم بذريعة أن ملفات الشبان المعتقلين إداريًا هي ملفات سرية، وهذه كذبة".

وأضاف، "مطالبنا في هذه الوقفة هو إطلاق سراح المعتقلين الإداريين، ووقف سياسة الاعتقال الإداري، هذه الوقفات مهمة جدًا لتحريك قضية الأسرى، أعمار الأسرى تخطف منهم، ولا أحد يقف إلى جانبهم، كلنا معارضين لهذا النوع من الاعتقال وعلينا مساندة بعضنا".

وأردف، "أطالب الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم ومؤسسات حقوق الإنسان والهلال الأحمر بالتحرك والوقوف عند مسؤولياتهم من أجل تحريك قضية الأسرى ودعمهم".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر