أسرى نفق الحرية

من هو الأسير محمد أبو بكر المتهم بمساعدة أسرى نفق الحرية؟

محمد أبو بكر متهم بمساعدة أسرى نفق الحرية


  • الخميس 2 يونيو ,2022
  • 2230 مشاهدة
من هو الأسير محمد أبو بكر المتهم بمساعدة أسرى نفق الحرية؟
محمد أبو بكر

وجهت السلطات الإسرائيلية تهمة مساعدة أسرى نفق الحرية لـ 5 شبان من مدينة جنين، حيث أصدرت المحكمة الإسرائيلية حكمًا بالسجن لمدة 4 سنوات على 4 منهم، إلى جانب غرامات مالية، وذلك بعد أن حكمت على أسرى نفق الحرية الستة، بالسجن لمدة 5 سنوات إضافية وغرامات مالية.

ومن بين الأسرى، الأسير محمد أبو بكر من قرية يعبد في مدينة جنين الذي حكمت السلطات الإسرائيلية عليه بالسجن لمدة 4 سنوات، حيث لا يزال حتى اليوم لم يحكم عليه باعتقاله الأول قبل عامين.

وتقول والدة الأسير محمد أبو بكر في حديثٍ خاص مع الجرمق: "قبل عامين جاؤوا لاعتقال نجلي الكبير قسام، وفي ذات الليلة اعتقلوا محمد، كان من المفترض أن يتوجه إلى قاعة امتحانات التوجيهي بعد 10 أيام من الاعتقال".

وتتابع، "حكموا على قسام بالسجن لمدة 17 شهر وأنهى حكمه وخرج لكن حتى اليوم لم يتم الحكم على محمد بالتهمة الأولى، من المفترض أن تكون محكمته بتاريخ 20/6/2022 للحكم عليه بالاعتقال الأول إلى جانب الحكم عليه بالسجن لـ 4 سنوات بتهمة مساعدة أسرى نفق الحرية".

وتضيف، "يتهمون محمد والأسرى الخمسة بأنهم قدموا المساعدة لأسرى جلبوع وأنهم كانوا يراقبون لهم أثناء حفر النفق".

وعن محمد تقول والدته إنه كان يدرس في الفرع الأدبي وكان يفصل بينه وبين امتحانات الثانوية العامة 10 أيام فقط، وتتابع، "كان محمد الأول على فرع الأدبي في مدرسته، وكان يحب الصحافة والإعلام كان ينوي أن يدرس الصحافة في جامعة القدس المفتوحة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر