المسجد الأقصى

بالفيديو.. شرطة الاحتلال تعتقل مرابطة من زلفة أثناء تواجدها في الأقصى

شرطة الاحتلال تعتقل الفلسطينيين قبيل مسيرة أعلام المستوطنين


  • الأحد 29 مايو ,2022
  • 8255 مشاهدة
بالفيديو.. شرطة الاحتلال تعتقل مرابطة من زلفة أثناء تواجدها في الأقصى
المسجد الأقصى

اعتقلت القوات الإسرائيلية اليوم الأحد المرابطة منتهى امارة من قرية زلفة خلال تواجدها في ساحات المسجد الأقصى قبيل مسيرة أعلام المستوطنين التي ستمر في الساعات القليلة القادمة بباب العامود والبلدة القديمة بالقدس.

 

وأوضحت مصادر محلية أنه جرى اعتقال المرابطة منتهى أمارة أثناء تواجدها للرباط في المسجد الأقصى، إلى جانب اعتقال عدد من الشبان الذين توافدوا إلى الأقصى منذ صباح اليوم.

واعتقلت السلطات الإسرائيلية منذ ساعات صباح اليوم عددًا من الفلسطينيين بينهم طفلين لاحقتهما لإرغام شقيقتهم على تسليم نفسها بعد رفعها العلم الفلسطيني بالتزامن مع اقتحام المستوطنين للمسجد.

وقالت مصادر محلية للجرمق إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين الطفلين، أمير ومحمود جبارين، ولاحقت شقيقتهم بعد رفعها العلم الفلسطيني داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

وقالت والدة الأطفال أنصار جبارين للجرمق إن قوات الاحتلال تحتجز أبناءها وتمنعهم من التواصل مع أي أحد من العائلة، كما تلاحق ابنتها الطفلة التي تبلغ من العمر 16 عامًا.

وتابعت لـ الجرمق أن ابنتها استطاعت الإفلات من شرطة الاحتلال والاحتماء داخل مسجد قبة الصخرة، شرطة الاحتلال استطاعت مصادرة هاتفها المحمول.

وخلال ساعات صباح اليوم، اقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك ومن بينهم عضو الكنيست الإسرائيلي "ايتمار بن غفير" من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، حيث حاصرت قوات الاحتلال المسجد القبلي ومنعت المصلين البقاء بداخله.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر