تل أبيب

تمديد اعتقال الطالب في جامعة "تل أبيب" أحمد جبارين

مددت المحكمة الإسرائيلية في


  • الثلاثاء 17 مايو ,2022
  • 595 مشاهدة
تمديد اعتقال الطالب في جامعة "تل أبيب" أحمد جبارين

مددت المحكمة الإسرائيلية في "تل أبيب" اليوم الإثنين اعتقال الطالب أحمد جبارين من أم الفحم حتى يوم غد الأربعاء حيث وافقت المحكمة على استئناف الشرطة الإسرائيلية جزئيًا.

واعتقلت القوات الإسرائيلية أحمد جبارين من جامعة "تل أبيب" في 15 من أيار خلال قمعها لوقفة في ذكرى النكبة، بعدما اعتدت جماعة من المستوطنين من "أم ترتسو" على منظمي الوقفة ومن بينهم الطالب أحمد جبارين.

ويعد جبارين عضو سكرتاريا التجمع الطلابي "جفرا" في جامعة تل أبيب، حيث قال التجمع في بيان له، "إن ما تقدمت به الشرطة للمحكمة هو عبارة عن أكاذيب وخزعبلات تجاه أحمد، وكان ضعف حجتهم واضحًا لكل من حضر الجلسة".

 كما أكدت أن اعتقاله كان بغير حق وتم الاعتداء عليه أمام مئات الطلاب وعلامات الضرب لا زالت واضحة على جسده، مضيفة أنه في النهاية سيبان زيف ادعاءات الشرطة الإسرائيلية التي اعتدت الطلبة بوحشية وما عنادها الآن سوى محاولة لتبرير عنفها غير المبرر وملاحقة الحركة الطلابية الفلسطينية في الجامعات. 

وتظاهر عدد من الطلبة في أمام المحكمة المركزية في تل أبيب للمطالبة بالإفراج عن الطالب أحمد جبارين، رافعين شعارات، منها، "أحمد مش لحاله، الظلم عمره ما بدوم".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر