تل أبيب

جماعة "إم ترتسو" تحرّض على طلبة من جامعة "تل أبيب" وتدعو لفصل أحدهم

  حرضت جماعا


  • الثلاثاء 17 مايو ,2022
  • 822 مشاهدة
جماعة "إم ترتسو" تحرّض على طلبة من جامعة "تل أبيب" وتدعو لفصل أحدهم

 

حرضت جماعات يمينية متطرفة على طالبين من طلبة جامعة "تل أبيب" المقامة على أراضي قرية الشيخ مونس بالقرب من يافا ونشروا عريضة لتوقيعها لطردهما من الجامعة.

ونشرت جماعة "أم ترتسو" اليمينية المتطرفة عريضة حرضت فيها على فصل الطالب رامي خطيب من مجد الكروم والذي يدرس علم حاسوب في جامعة "تل أبيب" بادعاء أنه اعتدى على عناصرها.

وقالت الطالبة ألين نصرة للجرمق إن رامي كان معتقلًا خلال تظاهرة في ذكرى النكبة، بعد اعتداء جماعة "أم ترتسو" على المنظمين في يوم 15 من أيار، مشيرة إلى أن التحريض لم يقف عند هذا الحد فقد حرض "أم ترتسو" عليها ونشرت صورتها مع تعليقات وألفاظ نابية.

وقالت في حديث للجرمق إن كانت في نشاط طلابي يوم أمس لتتفاجأ أن إعلام إسرائيل يتم التعليق بها على صورتها الشخصية في فيسبوك، مؤكدة على أن الأمر كان مفاجئًا ومخيفًا في البداية.

وتابعت أنه فيما بعد بدأ مستوطنون بكتابة شعارات عنصرية وألفاظ نابية بعدما نشرت مستوطنة إسرائيلية حساب ألين ودعت المستوطنين للهجوم عليه.

وقالت إن من بين الألفاظ التي كتبها المستوطنون على كلمات تصفها بـ "العاهرة" وتدعو للاعتداء عليها، مؤكدة على أنها تسكن في سكن بجانب الجامعة وهنا مخاوف من الاعتداء عليها أو تعرضها للهجوم خلال عودتها في أحد الأيام لسكنها أو خلال مرورها بجانب الجامعة.

وأضافت للجرمق أنها بدأت بتوثيق كامل التعليقات المسيئة التي تتعرض لها، لكي تقوم بتقديم شكوى على المستوطنين الذين يحرضون عليها.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر