القدس

بالفيديو.. 71 إصابة في مواجهات بالقدس وإصابة اثنين من عناصر الشرطة الإسرائيلية

عشرات الإصابات بين الفلسطينيين


  • الاثنين 16 مايو ,2022
بالفيديو.. 71 إصابة في مواجهات بالقدس وإصابة اثنين من عناصر الشرطة الإسرائيلية

أصيب عنصرين من الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الإثنين خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وشرطة الاحتلال في القدس عقب دفن جثمان الشهيد وليد الشريف.

وأوضح الهلال الأحمر أن نحو 71 فلسطيني أصيبوا خلال المواجهات المندلعة بين الشبان وشرطة الاحتلال الإسرائيلي بالقدس.

وأوضح فيديو رصدته عدسات النشطاء في المنطقة لحظة إصابة أحد عناصر شرطة الاحتلال بمشتاح وخزان مياه في مواجهات بمدينة القدس.

 

وجاءت هذه المواجهات عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مشيعي جثمان الشهيد وليد الشريف أثناء تواجدهم في مقبرة باب الساهرة لدفنه، فيما أوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال هاجمت المشيعين فور وصولهم إلى مقبرة باب الساهرة بالقدس بقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي.

وفي وقت سابق اعتدت شرطة الاحتلال على سيارة الإسعاف التي نقلت الشهيد الشريف من مركز الشرطة الإسرائيلية في حي الشيخ جراح إلى مستشفى المقاصد.

واحتشد الفلسطينيون من القدس وأراضي48 أمام مستشفى المقاصد قبيل وصول جثمان الشهيد الشريف، ليسارع الشبان لحظة وصول سيارة الإسعاف التي تنقل الجثمان ويحملونه على أكتافهم حتى المستشفى.

وأشارت مصادر محلية إلى أن المشيعين أكملوا طريقهم حتى المسجد الأقصى المبارك، حيث أرادوا إدخال الشهيد وقراءة الفاتحة وأداء الصلاة هناك، حيث تفاجئوا بإغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمداخل المسجد الأقصى ومنعهم من الدخول.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص لفض تجمع الشبان ولمنعهم من دخول المسجد الأقصى، موضحةً أن الشبان أصروا على إدخال الجثمان عن طريق أسوار باب الرحمة.

وقال مصادر محلية إن مواجهات اندلعت بين الشبان وشرطة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب حطة وذلك بالتزامن مع تشييع جثمان الشاب وليد الشريف من داخل الأقصى.

ورصد مراسل الجرمق الإخباري مجموعة من الشعارات الوطنية التي رددها المشاركون في التشييع ومن أبرزها: "بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، "الله أكبر الله أكبر".

وكان الشاب وليد الشريف قد استشهد يوم السبت الماضي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان 2022.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر