هبة الكرامة

أرسلوا تحية للشهيدة أبو عاقلة وأكدوا على صمودهم في وجه المؤسسة الإسرائيلية..إحياء ذكرى هبة الكرامة في اللد

  • الجمعة 13 مايو ,2022
  • 902 مشاهدة
أرسلوا تحية للشهيدة أبو عاقلة وأكدوا على صمودهم في وجه المؤسسة الإسرائيلية..إحياء ذكرى هبة الكرامة في اللد

شارك المئات من مدينة اللد ومن أراضي الـ48 في مسيرة إحياء هبة الكرامة في الذكرى السنوية الأولى التي تصادف هذه الأيام، رافعين العلم الفلسطيني والكوفية الفلسطينية إلى جانب صور شهداء هبة الكرامة محمد كيوان من أم الفحم وموسى حسونة من اللد.

 

وأقامت اللجنة الشعبية مهرجان إحياء هبة الكرامة في نهاية المسيرة، حيث رصد مراسل الجرمق الإخباري كلمة عضو اللجنة الشعبية في اللد المحامي خالد زبارقة الذي قال إن هبة الكرامة هي هبة الصمود في وجه العربدة السلطوية الإسرائيلية وفي وجه الميليشيات اليهودية التي تربت في مستوطنات الضفة الغربية على الكراهية.

وتابع أن الذكرى تحمل الوجع حيث ارتقى شهيدين خلالها وهما الشهيد موسى حسونة ومحمد كيوان، واعتقل خلالها ما يقارب 3000 فلسطيني بينهم 300 من اللد، وحوكموا محاكمات صورية واتهمتهم المحاكم تهم مفبركة.

وأضاف أن الهبة حملت معاني الصمود والعزة أمام موجة المخططات الإسرائيلية التي كانوا يخططونها ويحاولون تمريرها خاصة في المدن الساحلية.

وأرسل زبارقة خلال المهرجان تحية لروح الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، قائلًا، "في هذا اليوم العصيب يوم تشييع دماء الكلمة الحرة التي لقيت ربها وهي تنقل جرائم إسرائيل للعالم، نقول نحن معك يا شيرين كل الشعب الفلسطيني".

وفي السياق، قالت والدة الشهيد محمد كيوان من أم الفحم إن محمد وموسى وشهداء غزة وجنين كلهم أبناؤها، مضيفة، "لما بشوف أم بتعيط بتعب بتذكر يوم استشهاد محمد..أنا مبسوطة لأنه كلنا إيد وحدة".

ومن جانبه، قال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة إن ذكرى هبة الكرامة مرتبطة برد شبان اللد وفلسطين العام الماضي على عقلية النكبة التي تتعامل بها "إسرائيل" مع فلسطينيي48، مؤكدًا على أن الفلسطينين باقون في أرضهم رغم الاضطهاد والملاحقات.

وأضاف، "نقول لشهداء أبناء شعبنا سنواصل من أجل البقاء، هذه السياسة التي يستعملون فيها القتل والدم مهزومة، نحن المنتصرون، نبعث تحيتنا ومحبتنا لشيرين أبو عاقلة وهي أخت لمحمد كيوان ولموسى حسونة".


 

. . .
رابط مختصر


مشاركة الخبر