شيرين أبو عاقلة

قوات الاحتلال تقمع جنازة أبو عاقلة في القدس


  • الجمعة 13 مايو ,2022
  • 518 مشاهدة
قوات الاحتلال تقمع جنازة أبو عاقلة في القدس

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة مشيعي جنازة الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة أثناء إخراجها من المشفى الفرنسي، كما جهزت قوات الاحتلال سيارة المياه العادمة في المنطقة لقمع المشيعين.

 

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والقنابل المسيلة للدموع داخل المشفى خلال اعتدائها على مشيعي جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وعاد المشيعون إلى داخل المشفى الفرنسي بعد بدء قوات الاحتلال بقمع الجنازة التي من المقرر أن تتجه للكنيسة ومن ثم لمقبرة النبي داوود للروم الكاثوليك بالقدس.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال حاصرت مركبة الإسعاف التي تنقل جثمان الصحفية أبو عاقلة، وأجبرت عدة أشخاص على مرافقته فقط للمقبرة.

ومنعت قوات الاحتلال المشيعين من تشييع الجثمان، واحتجزتهم داخل المشفى الفرنسي، ثم انطلقت السيارة التي تحمل الجثمان باتجاه باب الخليل في القدس.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال بدأت باعتقال الشبان من محيط المشفى الفرنسي بعد الاعتداء عليهم ومنعهم من مرافقة الجثمان.

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري أن قوات الاحتلال حوّلت مدينة القدس لثكنة عسكرية ومنعت وصول باقي الفلسطينيين للمشفى الفرنسي وللكنيسة لحضور جنازة الشهيدة أبو عاقلة، كما أشار إلى ان هناك انتشار كثيف للمستعربين داخل مدينة القدس.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر