دير الأسد

تنديدًا بإعدام أبو عاقلة.. العشرات يتظاهرون في دير الأسد

مدن وبلدات وقرى أراضي48 تتظاهر احتجاجًا على إعدام شيرين أبو عاقلة


  • الخميس 12 مايو ,2022
  • 130 مشاهدة
تنديدًا بإعدام أبو عاقلة.. العشرات يتظاهرون في دير الأسد

تظاهر عشرات الفلسطينيين مساء اليوم الخميس في بلدة دير الأسد احتجاجًا على إعدام الشهيدة الصحافية مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة أمس الأربعاء برصاص قناص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت النائبة عايدة توما في حديثٍ خاص مع الجرمق: "نحن هنا اليوم وهناك عدة أماكن خرجت للتظاهر والاحتجاج كنوع من التضامن ولنكون معًا في حزننا على استشهاد أيقونة الإعلام شيرين، وإن هذا الخروج للشبان والصبايا ولنا يؤكد على أن شيرين هي ابنة فلسطين كلها".

وتابعت، "شيرين كانت القصة الفلسطينية والخبر في الـ 25 عامًا الماضية، جرائم الاحتلال تجاوزت كل منطق وكل عقل وكل إمكانية لنحاول حتى أن نفلسفها، منذ الصباح وهم يكذبون، شيرين بحثت عن الحقيقة و باستشهادها كشفت الحقيقة".

وأضافت، "التحرك الدولي والتضامن الدولي والاستنكار نأمل ألا يكون لمرة واحدة وليقتنع العالم أنه آن الأوان لمحاسبة إسرائيل على جرائمها".

وقال الناشط حسام بكري من البعنة في الجليل لـ الجرمق: "اليوم نحن في وقفة احتجاجية على إعدام زميلة الصحافة والكلمة الحرة شيرين التي أعدمت على أيدي القناصة المجرمين، ما حدث هو مسلسل منذ اليوم الأول لاحتلال إسرائيل للبلاد".

وكانت قد أعلنت كل من أم الفحم وعكا وطمرة وعدد من المدن والبلدات بأراضي48 عن وقفات احتجاجية تنديدًا بإعدام شيرين أبو عاقلة.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر