اعتقال طالبتين فلسطينيتين من جامعة بئر السبع بعد وقفة منددة باغتيال شيرين أبو عاقلة


  • الخميس 12 مايو ,2022
  • 346 مشاهدة
اعتقال طالبتين فلسطينيتين من جامعة بئر السبع بعد وقفة منددة باغتيال شيرين أبو عاقلة

اعتقلت القوات الإسرائيلية الطالبة مريم أبو قويدر من جامعة بئر السبع مساء اليوم الخميس واعتدت عليها خلال الاعتقال من داخل أسوار الجامعة واقتادتها إلى محطة الشرطة الإسرائيلية في عرعرة النقب، كما اعتقلت بعدها الطالبة هتاف الهزيل.

 

وقال الشابة يسرى ريان أحد الشهود العيان على اعتقال أبو قويدر إن قوات من الشاباك اقتحمت الجامعة واعتقلت مريم أبو قويدر بعد السؤال عنها بالاسم، مضيفة، "اعتقلوها بعد جرها في ساحة الجامعة ووضعها في مركبة مدنية".

وأشارت في حديث للجرمق أن الاعتقال جاء بعد ساعتين من انتهاء مشادات كلامية بين طلبة فلسطينيين في الجامعة ومجموعة من المستوطنين الذين اعتدوا على وقفة حداد كانت منظمة صباحًا للتنديد باستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وتابعت للجرمق أنه في الصباح تجمهر مجموعة من المستوطنين أمام الجامعة في الوقت الذي كانت الوقفة مقررة فيه، واعتدوا لفظيًا على الطلبة ورفعوا الأعلام الإسرائيلية لاستفزازهم.

ولفتت إلى أن الطلبة الفلسطينيين تابعوا وقفتهم وتحدثوا خلال الوقفة عن الصحفية شيرين أبو عاقلة وعن استهدافها واغتيالها من قبل قوات الاحتلال في جنين، مشيرة إلى أن اعتقال مريم جاء بعد ساعتين من انتهاء الحدث وليس خلال المشادات الكلامية.

وأوضحت للجرمق أن القوات الإسرائيلية التي اعتقلت أبو قويدر قدمت للجامعة وطلبتها بالاسم ثم اعتدت عليها، ومنعت زملاءها الطلبة من النظر في مذكرة الاعتقال بحجة أنهم ليسوا من عائلة الشابة.

وأفادت مراسلة الجرمق الإخباري أن القوات الإسرائيلية اعتقلت أيضًا الطالبة هتاف الهزيل من الجامعة عقب اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر