اللد

المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في مسيرة إحياء الذكرى الأولى لهبة الكرامة

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لأوسع مشاركة في مسيرة اللد، التي دعت لها اللجنة الشعبية في المدينة


  • الخميس 12 مايو ,2022
المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في مسيرة إحياء الذكرى الأولى لهبة الكرامة

 

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لأوسع مشاركة في مسيرة اللد، التي دعت لها اللجنة الشعبية في المدينة، ظهر يوم غدٍ الجمعة إحياء للذكرى الأولى لهبّة الكرامة، حيث ستنطلق المظاهرة بعد صلاة الجمعة مباشرة من ساحة المسجد الكبير وكنيسة الخضر.

وقالت اللجنة الشعبية في بيانها إن الفلسطينيين أهالي مدينة اللد تعرّضوا قبل عام الى اعتداءات مخططة من عصابات المستوطنين، وهذا الاعتداء كان بدعم من أعضاء في بلدية اللد ورئيس البلدية يائير رفيفو،  وتسبب ذلك في استشهاد الشهيد موسى حسونة وإصابة العديد من الشباب.

ودعت اللجنة الشعبية في مدينة اللد، لأن تبث المسيرة يوم الجمعة، رسالةً واضحةً مفادها أن أهالي اللد لم ولن ينسوا هذه الاعتداءات ولم ولن يغفروا للذين قاموا بها، وأن رسالتهم من هذه المسيرة رسالة عدالة لقضية الشهيد موسى حسونة ومطالبة الجهات الرسمية تقديم المجرمين والقتلة إلى القضاء لينالوا عقابهم حسب القانون.

وأضافت اللجنة الشعبية، "رسالتنا رسالة حياة كريمة وطبيعية لنا ولأولادنا في هذه البلدة الأصيلة بدون أن نتعرض للتهديد المستمر على وجودنا وعلى مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة، رسالتنا رسالة رفض الظلم والعبودية الذي تسعى السلطات الإسرائيلية فرضه علينا وعلى وجودنا".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر