شيرين أبو عاقلة

دعوات لوقفات في حيفا والناصرة وفاءً لدماء الصحفية شيرين أبو عاقلة واحتجاجًا على اغتيالها

  دعت حراكات وطنية وأحزاب سياسية في أراضي الـ48 لوقفات احتجاجية ضد اغتيال قوات الاحتلال لمراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة صباح ال


  • الأربعاء 11 مايو ,2022
  • 1097 مشاهدة
دعوات لوقفات في حيفا والناصرة وفاءً لدماء الصحفية شيرين أبو عاقلة واحتجاجًا على اغتيالها

 

دعت حراكات وطنية وأحزاب سياسية في أراضي الـ48 لوقفات احتجاجية ضد اغتيال قوات الاحتلال لمراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة صباح اليوم الأربعاء خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

ودعا الحزب الشيوعي والجبهة في مدينة الناصرة لوقفة احتجاجية مساء اليوم الساعة 7 تحت شعار "رسالة شيرين لن تسقط" وذلك وفاءً لها ولرسالتها الإعلامية في ساحة العين بالناصرة.

كما دعا الحزب الشيوعي والجبهة في مدينة حيفا لوقفة احتجاجية مساء  اليوم الأربعاء الساعة السادسة والنصف بجانب دوار اميل حبيبي حيث سيتخلل الوقفة إضاءة شموع لذكرى الصحفية شيرين وكل ضحايا الاحتلال بحسب الدعوة.

كما دعا حراك حيفا إلى وقفة احتجاجية تحت شعار، "الطلقة التي إخترقت رأس شرين وصلتنا جميعًا..نغضب ونحزن على شيرين، نغضب على صوت فلسطين الحُر" اليوم الأربعاء الساعة 7 والنصف مساءً في ساحة الأسير بحيفا.

واغتالت قناصة الاحتلال الصحفية شيرين أبو عاقلة صباح اليوم الأربعاء في مخيم جنين وذلك بعد استهدافها ومجموعة من الصحفيين الذين تواجدوا لتغطية اقتحام قوات الاحتلال للمخيم.

ونعى سياسيون ونشطاء وصحفيون فلسطينيون الصحفية شيرين أبو عاقلة مؤكدين على أن جريمة اغتيالها هي محاولة لإخفاء صوت الحقيقة.

وقالت الناشطة في حراك حيفا للجرمق إن الصحفية شيرين أعدمت بدم بارد، هذه الصحافية المناضلة  التي تواجدت بساحة المعارك بشوارع وأزقة فلسطين، مضيفة أنه، "منذ عام 1997 تعوّد الفلسطينيون على صوتها وتقاريرها، وهي التي وافتنا بالحرف والكلمة الصادقة ما هابت ولا خافت، هذه جريمة لا تغتفر  بحق شعبنا وبحق البطلة شيرين..صاحبة الصوت الحر".

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر