شرين أبو عاقلة

فلسطينيو48 ينعون الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

نعى فلسطينيون وسياسيون وصحفيون في أراضي الـ48 الصحفية شيرين أبو عاقلة


  • الأربعاء 11 مايو ,2022
فلسطينيو48 ينعون الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

نعى فلسطينيون وسياسيون وصحفيون في أراضي الـ48 الصحفية شيرين أبو عاقلة بعد ارتقائها صباح اليوم 11 من أيار 2022 متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

ونعى عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد لؤي خطيب أبوعاقلة، حيث كتب عنها، "شيرين أبو عاقلة صحفية محترفة مشهورة..تقوم دولة المجرمين في تصفيتها..وقضية شيرين واستشهادها ستتبناها مؤسسات حقوقية وإعلامية ومقتل شيرين لن تستطيع تبريره هذه الدولة..لكن تخيلوا استشهاد الناس العاديين الغير معروفين كيف يمر من تحت الردار..قبل فترة قليلة تم تصفية بنفس الطريقة الفتاة ابن ال١٨ عشر وحيدة والديها..حنان محمود خضور..مر آنذاك الخبر كمرور المياه بالوادي..لم يتوقف عنده أحد..لم تعتذر دولة الاحتلال لم يزور العائلة أي جهة رسمية..ومن هنا المشكلة حينما نمرر قتل الناس البسيطة ونصمت ونهادن..يطال القتل النخب".

ومن جانبه، كتب المحامي خالد محاجنة، صباح حزين؛ الشهيدة شيرين ابو عاقلة التي التقيتها يوم الخميس الماضي في مسيرة العودة بقرية ميعار قضاء عكا في الذكرى الـ 74 للنكبة، قد سألتني عن موعد الجلسة القادمة لمحاكمة أسرى نفق الحرية للحضور لتغطيتها إعلاميًا".

ونعى الإعلامي سامي العلي أبو عاقلة، حيث قال، "يوم حزين لفلسطين وللصحافيين..استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة، مراسلة الجزيرة، برصاص الاحتلال خلال تغطيتها لأحداث اقتحام مخيم جنين..شيرين كانت ترتدي زي الصحافة ومع ذلك استهدفها قناص، لقتل الحقيقة ومنعها من كشف الجرائم بحق شعبنا".

ونعت صحيفة المدينة أبو عاقلة، وجاء في بيان لها، "تنعى صحيفة المدينة استشهاد الزميلة الصحافية شيرين أبو عاقلة، خلال تأدية واجبها الصحافي، في مدينة جنين..إعدام الاحتلال للصحافية شيرين، هي جريمة حرب جديدة، لا تغتفر، تضاف إلى ملف جرائم الاحتلال التي لا تعد ولا تحصى".

وتابع البيان، "رغم الألم والفاجعة، تدعو صحيفة المدينة الصحافيين الفلسطينيين بالداخل، إلى إلقاء بطاقاتهم الصحافية الحكومية، بوجه رئيس حكومة الاحتلال المستوطن، بينيت..كما وندعو وسائل الاعلام الفلسطينية بالداخل إلى وقف أي تعامل مع الممثلي والناطقين باسم المؤسسات الاسرائيلية الرسمية، مثل الناطق باسم الشرطة والناطق باسم جيش الاحتلال".

وأضاف، "ندعو الزملاء الصحفيين في فلسطين هنا بالداخل وهناك بالضفة وفي غزة والشتات إلى وقفة فلسطينية موحدة".

ونعى النائب عن القائمة المشتركة أيمن عودة أبو عاقلة، "الصحفية البطلة شيرين أبو عاقلة ضحية الاحتلال أبو الارهاب..دائمًا كانت مميزة، مميزة بتغطيتها الإعلامية، بعُمق تحليلها وشموليته، بتواجدها الميداني في قلب الأحداث الضارية، وبانتمائها الأصيل".

وتابع، "الشهيدة شيرين أبو عاقلة تنضمّ إلى قوافل شهداء هذا الشعب العظيم بمواجهة إرهاب الاحتلال..رحمها الله، وأصدق التعازي لذويها، وعزاؤنا أن دمها لن يذهب هدرًا لأن شعبنا يقاوم يوميًا وسينتصر على هذا الاحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية التي ستخلّد ذكرى شيرين وغيرها من أبطال هذا الشعب".

وكتبت النائب عن المشتركة عايدة توما عن استشهاد الصحفية أبو عاقلة، "صباح حزين نستيقظ فيه على خبر استشهاد الصحفية الفلسطينية المتألقة التي طلت على شاشاتنا لأكثر من 20 عامًا شيرين أبو عاقلة..شيرين قُتلت على يد قوات الاحتلال خلال تغطيتها لعملية اقتحام أخرى لجيش الاحتلال في مدينة جنين".

وتابعت، "جريمة جديدة تضاف لسلسلة جرائم مستمرة لهذا الاحتلال الذي يقتل بشكل يومي شبابنا الفلسطيني ويعتدي على صحافيينا وقرر اليوم أن ينهي حياة شيرين لترتقي شهيدة لكلمة الحق..هذا الاحتلال الذي يحاول إخراس الصوت وتشويش الصورة لكي لا تفضح شيرين وزملائها ممارساته الاجرامية..الاحتلال هو أصل البلاء، الاحتلال هو أصل الشرور".

ونعى النائب عن المشتركة أحمد طيبي أبو عاقلة، "شيرين أبو عاقلة الصحفية الشجاعة التي رافق وجهها المخيمات ونقلت عدستها عذابات الناس ورافق صوتها جنازات الشهداء ترتقي برصاص الاحتلال المجرم في جنين،  ابنة القدس ترتقي في جنين فتسقط دمعة على وجه أمة بأكملها..الموت لا يوجع الموتى. الموت يوجع الأحياء".

واستنكرت القائمة العربية الموحدة قتل الاحتلال للصحفية شيرين أبو عاقلة، حيث جاء في بيان لها، نستنكر استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة وندعو للجنة تحقيق دولية بشكل فوري، واحتجاجًا على مقتلها نعلن إلغاء المؤتمر الذي كنا سنحدد به مسارنا بالائتلاف الحكومي".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر