استدعاء العشرات من النقب للاستجواب بينهم فتيات


  • الأحد 27 مارس ,2022
  • 503 مشاهدة
استدعاء العشرات من النقب للاستجواب بينهم فتيات

استدعى جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" عددًا من الشبان بينهم فتيات من النقب في الآونة الأخيرة للاستجواب، حيث طال الاستجواب العشرات منهم.

وذكرت مصادر محلية للجرمق أن عدد من الشبان استدعاهم جهاز المخابرات والشرطة الإسرائيلية للاستجواب يوم الجمعة الماضي، حيث كانوا ما يزيد عن 20 شابًا.

وأكدت على أن السلطات الإسرائيلية تابعت عملية الاستجواب اليوم الأحد، حيث أرسلت استدعاءات لعدد من فتيات النقب أيضًا.

وفي السياق، قال أحد الشبان الذين استدعوا للاستجواب إن السلطات الإسرائيلي استدعت العشرات بشكل عشوائي، حيث وجهت لهم ذات الأسئلة المشتركة والعامة عن رأيهم في عملية بئر السبع الأخيرة التي جرت الأسبوع الماضي.

ولفت للجرمق إلى أن عدد الشبان الذين سبقوه للاستجواب يوم الجمعة الماضي حوالي 15 شابًا، إلا أن السلطات الإسرائيلية تابعت الاستجواب في وقت لاحق من يوم الجمعة وأيضًا استدعت العشرات منذ صباح اليوم للاستجواب.

وتابع، "الأسئلة عامة وتدور حول رأينا في العملية وحول توقعاتنا لما سيحدث في الأيام القادمة خاصة في شهر رمضان".

وقال أحد النشطاء للجرمق الذين استدعوا للاستجواب إن هذه الاستدعاءات لترهيب وتخويف أهالي النقب، مؤكدًا على أن المخابرات الإسرائيلية استدعت عدد كبير جدًا من النشطاء والشبان في النقب لاستجوابهم خلال اليومين الماضيين.

وأكدت مصادر محلية للجرمق على أن الاستدعاءات ليست مقتصرة على منطقة أو قرية محددة في النقب وإنما الاستدعاءات طالت جميع المناطق.

ولفتت إلى أن مدة التحقيقات طويلة جدًا قد تصل إلى 6 ساعات، حيث أن المخابرات تبدأ التحقيق مع الشخص حوالي الساعة 9 صباحًا وتستمر حتى ساعات العصر.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر