عقب إحياء ذكرى يوم الأرض فيها بالأمس..القوات الإسرائيلية تقتحم سعوة الأطرش 


  • الأحد 27 مارس ,2022
  • 514 مشاهدة
عقب إحياء ذكرى يوم الأرض فيها بالأمس..القوات الإسرائيلية تقتحم سعوة الأطرش 

اقتحمت وحدة يوآف الإسرائيلية صباح اليوم الأحد موقع مهرجان يوم الأرض الذي أقيم أمس في قرية سعوة الأطرش بحماية الشرطة الإسرائيلية.

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن عناصر من القوات الإسرائيلية ووحدة يوآف اقتحموا القرية وموقع المهرجان لاقتلاع أشجار الزيتون التي زرعها النشطاء الذين شاركوا في إحياء ذكرى يوم الأرض بالأمس.

وذكرت مصادر محلية للجرمق أن القوات الإسرائيلية انسحبت من القرية فور اقتلاعها للأشجار، مؤكدة على أن أهالي القرية ظنوا بأن الاقتحام هو لتنفيذ عمليات اعتقال بحق أهالي القرية خاصة بعد استدعاء الكثير من أهالي النقب والتحقيق معهم في الأيام الأخيرة.

ومن الجدير بذكره أن مئات الفلسطينيون أحيوا أمس السبت ذكرى يوم الأرض في قريتي العراقيب وسعوة الأطرش في النقب، حيث شارك فلسطينيون من القدس والشمال في المهرجان الذي تخلله زراعة لأشجار الزيتون وترديد الأغاني الوطنية.

وقال الناشط ضياء تايه من قلنسوة في حديث سابق للجرمق: “أتواجد هنا اليوم لأنني أشعر بأنني مقصر بحق أهلنا بالنقب.. هم يعانون أكثر من أي مكان آخر في فلسطين.. جئت إلى هنا لأترك بصمة صغيرة في نضالهم وأدعي أبناء شعبي جميعهم للتواجد ودعم الفلسطينيين في النقب ولأنهم يتعرضون لهجمات شرسة من الاحتلال ومؤسساته”.

وجاء هذا المهرجان استجابة لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينيين بأراضي48 التي دعت لأوسع مشاركة في إحياء الذكرى الـ 46 ليوم الأرض في المهرجانين المركزيين بسعوة الأطرش وفي البطوف بقرية دير حنا يوم الأربعاء بتاريخ 30/3/2022.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر