معطيات صادمة حول ملكية الفلسطينيين للمنازل في المدن الساحلية


  • الجمعة 18 مارس ,2022
معطيات صادمة حول ملكية الفلسطينيين للمنازل في المدن الساحلية

نشر موقع "ذا ماركر" نتائج بحث أجراها "المعهد الإسرائيلي للديموقراطية" أظهرت معطيات مقلقة حول نسبة ملكية الفلسطينيين في الـ48 للشقق السكنية في المدن الساحلية "المختلطة".

وتشير المعطيات التي ترجمها موقع الجرمق الإخباري إلى انخفاض كبير ملحوظ في نسبة ملكية الفلسطينيين للشقق السكنية، في المدن الساحلية بنسبة 48% في العام 2018.

ويوضح الموقع أن النضال على الهوية القومية في المدن الساحلية في “إسرائيل”، قد ارتفع خلال العام والأخير بدرجة كبيرة، ويأتي هذا ضمن صراع القوة بين الفلسطينيين وبين الإسرائيليين في تلك المدن.

ويبيّن البحث أنه وخلال 10 سنوات، انخفضت ملكية الشقق السكنية الفلسطينيين في المدن الساحلية بدرجة كبيرة، حيث كانت نسبة ملكيتهم في العام 2008 قرابة 76% من مجمل عدد الشقق السكنية، لكن انخفضت النسبة الى 48% في العام 2018.

ويقول الموقع إن العوامل التي أدت إلى انخفاض نسبة الملكية هي العامل الاقتصادي أولًا، حيث أن أسعار الشقق السكنية في المدن الساحلية قد ارتفعت كثيرًا، مقابل وضع اقتصادي مادي صعب لدى الفلسطينيين هناك، ولم يعد بإمكانهم شراء وامتلاك شقة سكنية بملكية خاصة.

ويتابع أن العامل الثاني هو الفروق في الأجور، بين الفلسطينيين وبين أجورن الإسرائيليين في المدن الساحلية، إذ أن معدل أجرة الرجال الإسرائيليين فيها أعلى بنسبة 77% من الرجال الفلسطينيين، ومعدل أجرة النساء الإسرائيليات في المدن الساحلية أعلى بنسبة 59% من النساء الفلسطينيات.

ويضيف الموقع أن العامل الثالث هو أن الحكومة الإسرائيلية ووزاراتها ومؤسساتها المختلفة، تخصص بين الفينة والأخرى مسارات إسكانية ومناقصات تسويقية، لشراء شقق سكنية في المدن الساحلية، لكنها تُخصص للإسرائيليين فقط، ضمن معايير ملائمة لهم، دون الفلسطينيين.

ويذكر الموقع أن العامل الرابع هو تغلغل مجموعة "النواة التوراتية" الإسرائيلية في المدن الساحلية، واستحواذهم على العديد من المنازل هناك، والتي أصبحت بملكية خاصة لهم، وأحدثت بهذا تغييرًا ديمغرافيا في هذه المدن، مشيرًا أن هذه الجماعات باتت تشكل تهديدًا للفلسطينيين في “إسرائيل”. 

أما العامل الخامس وفقًا للموقع، فهو وجود منظمات إسرائيلية، تقف خلف تشجيع ودعم إسكان وتوطين إسرائيليين في المدن الساحلية، من منطلقات ايديولوجية دينية.

كما أن مالكي العمارات والشقق السكنية إسرائيلون في المدن الساحلية ويرفضون بيع وتأجير شقق للفلسطينيين، ويفضلون الاسرائيليين عليهم. 

ويتابع الموقع أن العامل الأخير هو أن رئيس شركة "عميدار" السابق "يتسحاك ليكس"، يستغل مكانته في مجال العقارات لرفع نسبة ملكية جماعة "النواة التوراتية" للشقق السكنية في المدن الساحلية، إضافة غلى تنظيم دورات تأهيل في مجال العقارات لأعضاء ومسؤولين من "النواة التوراتية"، بهدف تشجيع الاستيطان اليهودي فيها، بسعر مخفض، حيث يبلغ سعر 15 لقاءً في هذه الدورة 600 شيكل، لكن يعاد 500 شيكل للمشارك بعد انتهاء الدورة.

ويضيف الموقع أنه في اللد مثلًا، هناك ارتفاع كبير في أسعار الشقق السكنية، في ظل وجود شرائح من السكان وهم الفلسطينيون يعانون من الفقر، ودمن الخل المتدني.

ويتابع الموقع أن " عيران رولس" من مركز البناء الإسرائيلي، طالب السلطات الإسرائيلية بالعمل بحزم على بسط السيادة الإسرائيلية في المدن الساحلية: اللد والرملة ويافا وعكا وكذلك في القرى الفلسطينية.

. . .
رابط مختصر



التعليقات 1

avatar
Dixieted
الثلاثاء 25 يوليو ,2023 رد

Bro - Ш§Щ„Ш¬Ш±Щ…Щ‚ ШґШЁЩѓШ© ШҐШ®ШЁШ§Ш±ЩЉШ© ЩЃЩ„ШіШ·ЩЉЩ†ЩЉШ© Щ…Ш®ШЄШµШ© ЩЃЩЉ Щ…ШЄШ§ШЁШ№Ш© Ш§Щ„ШЈШ­ШЇШ§Ш« ЩЃЩЉ Щ…Щ†Ш§Ш·Щ‚48 Ш§Щ„ЩЃЩ„ШіШ·ЩЉЩ†ЩЉШ©. - Best info! - Желаете узнать о магазине,где возможно приобрести товары особой категории,направленности, которые не найдешь больше ни на одной торговой онлайн-площаке? В таком случае кликай и переходи на крупнейшую платформу Кракен: <a href="https://xn--v-2-7ua.com">kraken</a>. Здесь вы всегда найдете подходящие товары на любой вкус. Кракен официальный сайт занимает место в рейтинге Российских черных рынков, является одним из самых популярных сайтов сети TOR. Маркетплейс <a href="https://xn--2ran-g0a.com">https://xn--2rn-7ua.cc</a> особый в своем роде — сделки совершаются в любое время суток на территории РФ, шифрование сайта гарантирует максимальную анонимность. Re: <a href=https://xn--krken-ucc.com>кракен сайт </a> jrehfure9o1 <a href=https://lgz.ru/article/-15-6549-13-04-2016/vo-imya-pravdy/>кракен сайт</a> <a href=https://de-creativeescaperooms.glopalstore.com/blogs/how-to-articles/115092099-how-to-use-the-alberti-cipher-disc-for-escape-rooms?comment=133891064100#comments>ссылка на кракен</a> <a href=https://www.xn--80aa6aigfifei2a.xn--p1ai/news/93?page=22#comment-2322>кракен ссылка</a> <a href=https://www.sasakmarket.com/pt/blogs/all-blogs/fun-facts-about-bamboo?comment=136227651911#comments>kraken ссылка</a> <a href=https://lgz.ru/news/orfey_dlya_malyshey/>кракен официальный сайт</a> <a href=https://www.sasakmarket.com/pt/blogs/all-blogs/fun-facts-about-bamboo?comment=136227717447#comments>ссылка на кракен</a> <a href=https://www.pragrath.in/blog/rang-bharo-pratiyogita>кракен тор</a> <a href=https://www.plantnmore.com/blogs/news/square-foot-gardening?comment=132073226474#comments>ссылка на кракен</a> <a href=https://rukoder.ru/view/netteutils-php-klass-pomoschnik-dlya-raboty-s-strokami-massivami-datami-dzhisonami-i-td>кракен даркнет</a> <a href=http://dz-online.ru/adverse/adsense/>кракен официальный сайт</a> bcd9ad4

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر