"إسرائيل" تُجيز أداء "الخدمة الوطنية" في البؤر الاستيطانية في الضفة


  • الخميس 17 مارس ,2022
"إسرائيل" تُجيز أداء "الخدمة الوطنية" في البؤر الاستيطانية في الضفة

قالت صحيفة هآرتس العبرية إن السلطات الإسرائيلية سمحت لليهود بأداء "الخدمة الوطنية" في البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك المزارع والبؤر الاستيطانية التي صدرت بحقها أوامر هدم وإخلاء.

وبحسب الصحيفة، فإنه تم السماح حاليًا إلى 8 يهود بأداء "الخدمة الوطنية" بالبؤر الاستيطانية بالضفة، وذلك بالتعاون ما بين سلطات جيش الاحتلال ومنظمة " هشومير- يشاع" التي تحصل على تمويل من الحكومة الإسرائيلية، إذا يقدر أن 40% من ميزانياته حصلت عليها من الأموال العامة.

وتابعت الصحيفة أنه حتى الآن سمح بأداء "الخدمة الوطنية" في 8 بؤر استيطانية مختلفة في الضفة، مضيفة، "من المتوقع أن يتم توسيع دائرة البؤر والمزارع الاستيطانية التي سيسمح أداء الخدمة الوطنية فيها".

ولفتت إلى أنه من المزارع الاستيطانية التي يمكن أداء "الخدمة الوطنية" فيها مزرعة "ناحال شيلو" و"جبل بني كيدم" ومزرعة "هار كانوف" و"تسان كيدار"، و"كشوالا"، و"أهافات عولام"، وهي جميعها صدر بحقها أوامر إخلاء وهدم، إضافة إلى مزرعة "نوف آفي" و"حيفات هآرتس".

وأشارت هآرتس العبرية أن المزارع هي أكثر أنواع البؤر الاستيطانية شيوعًا وانتشارًا في الضفة الغربية.

وأردفت الصحيفة أن اليهود الذين يستوطنون في المزارع والبؤر الاستيطانية عادة ما يكونون أفرادًا من عائلة واحدة، ويعتمدون رعاية الأغنام في الأراضي الفلسطينية الخاصة، وذلك كإجراء ووسيلة لوضع اليد على الأراضي الفلسطينية وتعزيز الاستيطان الرعوي بذريعة ""حماية أراضي الدولة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر