بالفيديو| الإضراب يعم مدينة رهط..وتحضيرات لتشييع جثمان الشهيد الهربد


  • الأربعاء 16 مارس ,2022
بالفيديو| الإضراب يعم مدينة رهط..وتحضيرات لتشييع جثمان الشهيد الهربد

عمّ الإضراب العام والشامل في مدينة رهط صباح اليوم الأربعاء حدادًا على روح الشاب سند الهربد 27 عامًا الذي استشهد فجر أمس الثلاثاء برصاص وحدة المستعربين التابعة للشرطة الإسرائيلية عندما كان خارجًا لعمله.

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري أن أهالي مدينة رهط ملتزمون بالإضراب بنسبة 90%، وذلك بعدما أعلنت بلدية رهط أمس عن الإضراب ودعت للالتزام به.

وقال الشيخ علي الدبسان أحد أقرباء الشهيد للجرمق إن الالتزام بالإضراب والحداد في رهط يؤكد على أن أهالي المدينة يشعرون بالحزن الذي خيم عليها ويؤكد على الوحدة بين أبناء البلد الواحد.

وأشار إلى أن خلال ساعات سيتم تشييع جثمان الشهيد سند الهربد من منزله إلى المقبرة الغربية في رهط مشيًا على الأقدام رغم بُعد المسافة.

وقال للجرمق، "نسأل الله أن تكون هذه الحادثة الأخيرة من الأفعال الشنيعة والمشينة التي تقوم بها شرطة إسرائيل بحقنا"، مؤكدًا على أن الرواية الصحيحة والحقيقة دائمًا هي رواية العائلة وليست رواية الشرطة.

وحول مزاعم الشرطة الإسرائيلية، أكد الدبسان للجرمق على أن الشرطة كاذبة وروايتها اختلفت بالأمس، حيث أصدرت بيانًا فور قتلها للشهيد سند تدعي أنه أطلق النار عليها ثم أصدرت بيانًا آخر في ساعات العصر بأنه لم يُطلق النار وإنما قام برفع السلاح فقط.

وأشار إلى أن الرواية الحقيقة هي أنه كان خارجًا لعمله وذهب لحي 12 في رهط لاصطحاب أحد العمال معه فتفاجأ بالحدث وما أن خرج من مركبته حتى أطلق المستعربون النار عليه.

ومن الجدير بذكره أن الشرطة الإسرائيلية احتجزت جثمان الشهيد سند الهربد لعدة ساعات عقب إطلاقها النار عليه مباشرة في رأسه.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر