حمامة جميل من جسر الزرقاء تنقذ طفلًا بعد اختناقه على الشاطئ


  • الجمعة 11 مارس ,2022
حمامة جميل من جسر الزرقاء تنقذ طفلًا بعد اختناقه على الشاطئ

أسعفت المنقذة حمامة جميل من بلدة جسر الزرقاء طفلًا تواجد على شاطئ البلدة يوم أمس الخميس كان قد تعرض للاختناق عبر تقديم الإسعافات الأولية له.

وقالت جميل في حديثٍ خاص مع الجرمق إن والدة الطفل كانت معه عندما وقع أرضًا، وتابعت، "أتت والدته وهي تحمله إلي وقالت إنه ينزف وإنها لا تعلم ما حالته.. فحصته على الفور.. الطفل تعرض لحالة اختناق".

وأردفت، "أصيب بالاختناق بسبب نزيف الأنف.. على الفور قمت بتهدئة والدته وبدأت بفحصه بشكل أولي لفهم حالته وإسعافه". 

وأضافت، "يوجد أطفال يصابون بالضغط حتى لو كانت حالة الطقس باردة.. تمكنت من فهم حالته وقدمت له الإسعافات الأولية على الفور.. أنا أعمل بالصيد وأتواجد دائمًا على الشاطئ بين الناس.. العديد من الحالات تمر علي وأقوم بتقديم الإسعافات لها".

وأوضحت جميل أنها تعلمت الإسعافات الأولية عبر تجربتها في مثل هذه الحالات، مشيرةً إلى أنها تتواجد على الشاطئ منذ كانت بعمر الـ 11 عامًا.

 وتابعت لـ الجرمق، "مهم جدًا أن تتمكن الأمهات من تقديم الإسعافات الأولية لأطفالهن ولذلك عليهن تعلمها.. من المحتمل أن يصاب الطفل وهو في المنزل وألا يتواجد طبيب أو أن يتأخر الإسعاف.. يجب أن يكون أحد سكان البيت على علم بالإسعافات الأولية".

وأشارت الصيادة والمنقذة حمامة جميل إلى أنها تعمل على الشاطئ في الصيد إلى جانب التدريب على رياضة ركوب الأمواج في مدرستها التي قامت بافتتاحها وشقيقها على شاطئ جسر الزرقاء.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر