رسالة تصل لشابة من طمرة تُحذرها من المشاركة في أنشطة جامعية


  • الثلاثاء 15 فبراير ,2022
رسالة تصل لشابة من طمرة تُحذرها من المشاركة في أنشطة جامعية

وصلت بالأمس رسالة تهديد لشابة من مدينة طمرة تنص على تحذيرها من المشاركة في نشاطات جامعية تتبع لأحد الكتل الطلابية، على الرغم من أن الشابة أنهت تعليمها الجامعي باللقب الأول وتتحضر للالتحاق بالدارسة في جامعة النجاح في اللقب الثاني.

وجاء في نص الرسالة أن، "قوات الأمن لن تسمح بنشاطات الكتلة الإسلامية وسوف تقوم بمحاسبة المسؤولين في الكتلة وفق القانون، أن مشاركتكم بنشاطات الكتلة تضر بدراستكم الجامعية".

وقالت الشابة إن الرسالة وصلت لهاتفها بالأمس الساعة 7 إلا ربع، مشيرة إلى أنها في هذه الأوقات ليست طالبة رسميًا في الجامعة، وأنها أنهت اللقب الأول في جامعة النجاح الوطنية وتتحضر للتسجيل لإكمال تعليمها في اللقب الثاني.

وتابعت في حديثٍ للجرمق أن الرسالة لم تصل لأحد سوى لشخص واحد آخر غيرها إلا أنها لا تعلم لماذا وصلت الرسالة في هذا الوقت بالتحديد، مضيفة، "يبدو أنه تهديد كي لا أتابع دراستي باللقب الثاني في الجامعة".

ولفتت للجرمق إلى أن مثل هذه الرسالة وصلتها السنة الماضي خلال أحداث المسجد الأقصى المبارك عندما هددت المخابرات الإسرائيلية كل من يتواجد في المسجد الأقصى عبر رسائل نصية.

وأضافت الشابة من طمرة أنها تتوقع بأن سبب إرسال الرسالة هو وجود تخوفات أمنية خاصة في ظل ما يحدث حاليًا في الشيخ جراح والضفة الغربية، لافتة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تحذيرها وتهديدها من المشاركة في أنشطة الجامعة.

وتابعت للجرمق أنها تعرضت للتحقيق عام 2020 حيث حققت السلطات الإسرائيلية معها حول الجامعة وحول زياراتها للمسجد الأقصى، قائلة، "زوجي أسير محرر وحققوا معي في تلك الفترة بعد أن ارتبطتُ به وأظن أن هذه الاستدعاءات لأنه أسير..حذروني خلال التحقيق من المشاركة في أي نشاط جامعي في ذلك الوقت".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر