بالفيديو| تظاهرة حاشدة على مفرق قرية سعوة الأطرش احتجاجًا على مصادرة الأراضي


  • الثلاثاء 11 يناير ,2022
بالفيديو| تظاهرة حاشدة على مفرق قرية سعوة الأطرش احتجاجًا على مصادرة الأراضي

تظاهر العشرات من النقاويين بينهم نساء وأطفال صباح اليوم الثلاثاء على مفرق قرية سعوة-الرويس بعد إغلاق شارع 31 قرب مدخل أراضي عشيرة الأطرش رفضًا لعمليات تجريف أراضي الأطرش وحراثتها تمهيدًا لتحريشها ومصادرتها.

وجاءت هذه التظاهرة عقب اقتحام القوات الإسرائيلية وآليات الهدم و"الكيرن كييمت" قرية سعوة-الرويس وأراضي عشيرة الأطرش وهدم خيمة الاعتصام التي أقيمت فجر اليوم لمواجهة عمليات تجريف الأراضي وتحريشها.

وحاصرت قوات الشرطة الإسرائيلية التظاهرة لمراقبة المشاركين، كما حلّقت المروحيات الإسرائيلية في سماء النقب بالتزامن مع احتشاد النقباويين.

وردد المتظاهرون هتافات وطنية رصد مراسل الجرمق منها، "مطالبنا شرعية اعتراف وملكية، ما بنلين وما بنلين احنا ولادك فلسطين، لا لا ولاوية أرضنا عربية، الفاشية لن تمر الشعب الفلسطيني حر، ما بنحيد وما بنحيد عن أراضينا ما بنحيد".

وقال الناشط عبد أبو كف إنه لا يعقل أن ترسل الحكومة الإسرائيلية قوات مدججة تستطيع أن تحتل دول لمنطقة النقب لمهاجمة النقباويين، متابعًا أن كل اقتحام يكلف الحكومة 3 مليون شيكل ومن الأولى أن يتم تخصيصها للنقباويين.

وقال القيادي طلب الصانع إن "إسرائيل" تريد تركيز النقباويين على مساحة 3% من النقب على الرغم من أن النقباويين يشكلون 40% من سكان النقب، مؤكدًا على أن مساحة النقب كاملة تشكل حوالي 12 مليون دونم ولكن "إسرائيل"  تريد نهبها من سكانها الأصليين.

وقال أحد الأطفال المشاركين في التظاهرة إن المدارس أُغلقت اليوم كي يُشارك الأطفال وطلبة المدارس في الاحتجاج ضد مصادرة الأراضي وحراثتها، حيث شارك عشرات الأطفال في التظاهرة ورفعوا شعارات تطالب "إسرائيل" بكف يدها عن النقب وعن أراضي الأطرش.

وشاركت عشرات النساء في التظاهرة الحاشدة قرب أراضي الأطرش مرتديات الكوفية الفلسطينية حيث رددت المشاركات، "قومي قومي يا خيّة مطالبنا شرعية، أرض النقب لصحابه مش لبينت وكلابه، ما بنحيد وما بنحيد عن أراضينا ما بنحيد، لا تهجير ولا تهويد عن أراضينا ما بنحيد".
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر