بعد زيارته في مشفى "برزلاي"..عائلة الأسير أبو حميد: ابننا بين الحياة والموت


  • الجمعة 7 يناير ,2022
بعد زيارته في مشفى "برزلاي"..عائلة الأسير أبو حميد: ابننا بين الحياة والموت

أكدت عائلة الأسير ناصر أبو حميد بعد زيارة نجلها في مشفى "برزلاي" اليوم بأنه يعاني من التهاب حاد أصاب الرئتين بسبب تلوث جرثومي أدى لانهيار عمل الرئتين وجهاز المناعة ما أدى لدخوله في غيبوبة، مشيرة إلى أن الإهمال الطبي والقتل البطيء وعدم إعطاء نجلها العلاج المناسب بالوقت المناسب أدى لتدهور حالته الصحية هكذا.

وقالت العائلة في بيانٍ لها إنها تمكنت اليوم من زيارة نجلها ناصر أبو حميد في مشفى "برزلاي" في مدينة عسقلان، حيث أبلغت العائلة الصليب الأحمر بساعة الوصول لتنسيق دخول العائلة عبر الحاجز والوصول للمشفى.

وتابعت أن قوة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية وأمن مصلحة السجون قاموا بتفتيش تصاريح وهويات أفراد العائلة قبل السماح لهم بالدخول إلى مدينة عسقلان، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية اقتادت العائلة للمشفى لغرفة العناية المكثفة حيث يقبع الأسير أبو حميد وأبلغتهم أن الزيارة فقط 10 دقائق.

ولفتت العائلة إلى أن السجانين لم يسمحوا لهم بالبداية بالاقتراب من غرفة الأسير بحجة إجراءات الوقاية من فايروس كورونا مؤكدة على أنها رفضت هذا الإجراء وطالبت بالدخول لغرفة الأسير.

وقالت العائلة في بيانٍ لها إن الأسير أبو حميد مستلقٍ على بطنه ورأسه ومتصل بأنابيب مختلفة من أجهزة الإحياء قرب سريره، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية عملت على إخراج العائلة بعد 10 دقائق من غرفة أبو حميد وطلبت منهم مغادرة المستشفى.

وأضافت العائلة أنها احتجت على هذا الإجراء وأصرت على لقاء الطبيب المشرف على علاج أبو حميد، لافتة إلى أن أمن مصلحة السجون الإسرائيلية ادعى أن الطبيب مشغول.

وتابعت العائلة في بيانها أنه بعد مماطلة طويلة حضر الطبيب وشرح لهم خطورة حالة الأسير أبو حميد، مدعيًا أنهم يعملون للسيطرة على الالتهاب الحاد الذي أصاب رئتيه بسبب تلوث جرثومي أدخله في غيبوبة.

ودعت العائلة الجماهير الفلسطينية بإسناد نجلها والمطالبة بإطلاق سراحه، مطالبة الجهات المسؤولة والمؤسسات الرسمية للتحرك العاجل لإنقاذ حياة نجلها.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر