محليات

إنطلاقة الجرمق.. نحو فلسطين التاريخية

ينطلق اليوم الخامس عشر من آيار 2021 موقع الجرمق الإخباري ليكون نافذةً تطل على المدن والقرى والتجمعات الفلسطينية في مناطق 48، لتنقل الخبر بمهنيةٍ وموضوعية.

وتقدم شبكة الجرمق الإعلامية موقعها للجمهور بعد أسابيع من انطلاق منصاتها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي التي تجاوز عدد متابعيه أكثر من 180 ألف متابع.

وتلفت شبكة الجرمق الإعلامية إلى أن المنصة ستكون منبرًا لمتابعة الأحداث بعين شمولية بطابع فلسطيني صحفي فني معاصر ورؤية شبابية.

ويؤمن طاقم الجرمق بأهمية ودور الإعلام الفلسطيني بإبراز الهوية الفلسطينية وتعزيزها من خلال الخطاب الوطني وتعزيز روح الانتماء لفلسطين ومحاربة محاولات الأسرلة، كما يقدم صورة أكثر شمولية حول التحديات التي يواجهها الفلسطينيون في مناطق 48. 

وتطمح شبكة الجرمق بطاقمها وشبكة المتطوعين معها والطاقات الإبداعية التي تساندها لأن تكون مرجعًا لاستقاء الخبر الصحيح وكذلك أن يؤسس الموقع نواة مشروع توثيقي تأريخي خاص بالقرى والمدن والبلدات الفلسطينية المهجرة عام 48 مع عرض الحال التي أصبحت عليه هذه الأماكن في عصرنا الحديث.

وقد خططت الشبكة أن  يخرج الموقع الإلكتروني للجمهور اليوم في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني الـ73، كي تبعث برسالة بأنه ينطلق من معاناة شعبنا التاريخية إلى تأكيد هويته الوطنية الفلسطينية.

سيعرض الموقع وخلال الأيام القادمة عشرات المواد الخاصة في إحياء ذكرى النكبة، بالإضافة إلى مواكبته للأحداث الجارية حاليا في في مناطق 48 وعموم فلسطين، كما سيقدم صورة أقرب للحدث وما حوله، وسيكون للرأي مساحته.

وتفتح شبكة الجرمق الإعلامية أبوابها للتعاون الإعلامي مع الشبكات الإعلامية والصحفيين والنشطاء في سبيل تغطية أوسع وأكثر شمولية عن واقع الفلسطينيين في مناطق 48.

هيئة التحرير

تعمل هيئة التحرير في الجرمق على اختيار المواد الإعلامية وفق القيم الإخبارية وبخط تحريري يهدف لتحقيق رسالة ورؤية المنصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى